الإعدام لمؤذن بنغالي قتل إمام مسجد بالبحرين

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 11:10 ص

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في البحرين، الأربعاء، بإعدام المؤذن البنغالي الذي قتل إمام مسجد بن شدة في المحرق "عبدالجليل الزيادي"، كما قضت المحكمة بسجن صديق المؤذن المتهم بمساعدته على نقل وإخفاء الجثة، وأمرت بإبعاده عن البلاد بعد انقضاء مدة الحكم.

وأقر المتهم بجريمته، قائلا إنه "خطط لعملية القتل واستدراج الإمام الزيادي بعد صلاة الفجر، إذ طلب منه تصليح إنارة بالقرب من خزانة الأحذية، وبحسن نية توجه الإمام إلى المكان، فيما جلب المتهم قطعة حديد أخفاها بمكان وضع الأحذية، وباغت المجني عليه وضربه بها عدة ضربات على رأسه وكتفيه، ليسقط مضرجًا بدمائه".

ولم يكتف المتهم بذلك بل قام بجلب سكين وشق بطنه إلى الجنبين، حتى تيقن من موته، لافتا إلى علمه بوجود شرايين في تلك المنطقة إذا ما قطعت تحدث الوفاة مباشرة، وذلك لأنه كان يذبح الأضاحي في بلدته.

وقرر المتهم تقطيع الجثة، فاشترى ساطورًا وأكياس قمامة سوداء، واشترى دلوين كبيرين وشريطًا لاصقًا ثم عاد إلى المسجد، وقام بقطع الجثة من البطن إلى جزأين، ثم قام بقطع الرجل من منطقة الفخذين وقطع الرأس وفصل الذراعين من عند الكتفين، ووضع كل جزء في كيس، ثم وضعها جميعًا في الدلوين وأغلقهما بإحكام.

وأخذ المتهم الدلوين إلى منطقة السكراب للتخلص منهما، وخلال وجوده وصديقه (المتهم الثاني) في السكراب، شاهده سائق شاحنة وهو يحاول التخلص من الأوعية البلاستيكية التي بها الجثة، وعندما سأله عن محتوى الدلوين أبلغه أنها لأسلاك كهربائية مسروقة من مسجد ويريد التخلص منها، لكن السائق شمّ رائحة نفاذة من الدلوين، فعاد وسأله عن الرائحة، فأجاب المتهم أن في الدلوين جثة طفله وأنه يريد أن يدفنه، فقام بالإمساك به بمساعدة آخرين استنجد بهم في المكان، وحاول المتهم أن يهرب منهم وعرض عليهم مبلغ 100 دينار (270 دولارًا) لكي يتركوه، لكنهم رفضوا وأبلغوا الشرطة.

  كلمات مفتاحية

البحرين إمام مسجد مؤذن بنغالي محمد كوثراني

البحرين تنفذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين بجرائم قتل وإرهاب

التايمز: اعترافات تحت التعذيب وراء إعدام 3 من شيعة البحرين