حملة شعبية قطرية تجمع تبرعات بـ4 ملايين دولار لغزة

السبت 3 نوفمبر 2018 07:11 ص

كشف تليفزيون قطر الرسمي، الجمعة، أن مجموع تبرعات حملة "#غزة_تستحق_الحياة" الشعبية القطرية، وصل إلى 15 مليونا و167 ألف ريال قطري، بما يعادل 4 ملايين و360 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد 26 يوما من انطلاقها.

 

 

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انطلقت الحملة التي تهدف إلى المساهمة في مواصلة تعزيز الجهود التنموية المخصصة لسكان قطاع غزة، والتخفيف من معاناتهم المعيشية، وسد احتياجاتهم الأساسية في المجالات المختلفة.

وكانت الحملة التي تأتي بإشراف من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، ومشاركة كل من: الهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، ومؤسسة التعليم فوق الجميع، ومؤسسة صلتك، تستهدف جمع تبرعات بقيمة 10 ملايين ريال.

وتسعى الحملة إلى تغطية احتياجات عاجلة لأهل غزة في خمسة مجالات رئيسة هي: الصحة، والتعليم، والرعاية الاجتماعية، والمياه والإصحاح، والتمكين الاقتصادي.

وتعد الحملة ضمن مساع شعب قطر والمقيمين فيها، المتواصلة لاستمرار مساندة ودعم غزة مقابل الحصار المفروض عليه.

يذكر أن مؤشرات الوضع الإنساني في غزة تكشف عن تحديات مقلقة تواجه السكان؛ حيث تشير إلى أن نسبة الفقر تصل إلى 65%، وأن 50% من السكان الذين يصل عددهم لنحو مليوني شخص يعانون من البطالة.

ووفق معطيات رسمية، فإن نسبة البطالة بين الشباب والخريجين في القطاع تصل إلى 60%، في حين يبلغ دخل الفرد اليومي حدود دولارين فقط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تبرعات حملة خيري غزة حصار قطر

بـ55 مليون دولار.. أمير قطر يتبرع لسداد ديون الغارمين