الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع العاهل البحريني

السبت 3 نوفمبر 2018 04:11 ص

عقد العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، السبت، جلسة مباحثات في قصر العوجا بالدرعية مع ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة".

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه "جرى خلال المباحثات، استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحث مستجدات الأحداث في المنطقة".

وحضر المباحثات من الجانب السعودي، أمير منطقة الرياض الأمير "فيصل بن بندر بن عبدالعزيز"، ومستشار العاهل السعودي الأمير "منصور بن متعب بن عبدالعزيز"، ووزير الخارجية "عادل الجبير".

كما حضرها من الجانب البحريني، نائب رئيس مجلس الوزراء "محمد بن مبارك آل خليفة" ووزير الديوان الملكي "خالد بن أحمد آل خليفة"، ووزير الداخلية الفريق ركن "راشد بن عبدالله آل خليفة"، ووزير الخارجية "خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة".

ومن اللافت غياب ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" عن تلك المباحثات، في وقت تتصاعد فيه الأنباء عن خطوات داخل العائلة الحاكمة لتحجيم صلاحياته على خلفية تداعيات مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية قالت إن دولا عربية تأمل أن تقود تداعيات قضية "خاشقجي"، إلى تحجيم ولي العهد السعودي وتخفيف سياساته العدوانية التي أدت إلى زعزعة استقرار المنطقة منذ صعوده.

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان مقتل خاشقجي مباحثات ثنائية ملك البحرين العاهل السعودي العلاقات السعودية البحرينية

وزير خارجية البحرين مادحا نتنياهو: يقدر دور السعودية المهم