مسؤول بقناة بريطانية يعتذر لارتدائه زي قاتل خاشقجي بالهالوين

الأحد 4 نوفمبر 2018 05:11 ص

اعتذر أحد مدراء القناة التلفزيونية البريطانية "آي.تي.في" بعد أن ظهر في حفل مخصص لعيد الهالوين يرتدي "العقال" السعودي حاملا يدا اصطناعية ملطخة بالدماء، في إشارة لمقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" وتقطيع جثمانه.

وحضر "آصف الزبيري" (57 عاما) العامل في مجال البرامج الترفيهية والكوميدية لقناة تلفزيونية، إلى عيد الهالوين في ثوب أبيض ملطخ بالسائل الأحمر، وحاملا يد اصطناعية.  

وكان "الزبيري" مرتديا وشاحا أحمر على رأسه، يشبه غطاء الرأس السعودي التقليدي. 

ورأى الضيوف أن الزي عبارة عن إشارة إلى تورط المملكة العربية السعودية في قتل "خاشقجي"، وأطلق البعض على الزي "زي قاتل خاشقجي".

وأقيم حفل مع المشاهير المحليين مساء الأربعاء، في شمال لندن. 

وفي اليوم التالي، ظهرت صور الزي في وسائل الإعلام، مما أثار موجة من الانتقادات، واتهم ممثل القناة التلفزيونية بـ"عدم الاكتراث إلى حد مروع".

وقال الرئيس السابق للجنة المعنية بمراعاة المعايير في الحياة العامة "أليستير غراهام"، إن فعل "الزبيري" هو "فعل طائش من قبل شخص يتمتع بخبرة كبيرة".

وقال "الزبيري" في بيان، يوم الجمعة، "أنا شخص عادي حضر حفلة خاصة، وأدرك أن زي الهالوين يمكن أن يسيء إلى بعض الناس، أعتذر عن ذلك".

وأثار قتل "خاشقجي" غضبا عالميا وأوقع السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم في أزمة، وكان يكتب بصحيفة "واشنطن بوست" وكان من منتقدي ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الحاكم الفعلي للمملكة.

وكانت الرياض قد نفت أن يكون "خاشقجي" قد قُتل قبل أن تعترف بأنه قضى إثر "جريمة مارقة" غير مدبرة، وبعدها أعلن النائب العام السعودي أن الجريمة كانت مدبرة دون تقديم أية معلومات عن مكان وجود الجثة.

في حين تحدثت مصادر تركية أن هناك ما يشير إلى أن الجثة قد تمت إذابتها في مادة الأسيد لكن دون أن يصدر تأكيد رسمي بهذا الشأن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

آصف الزبيري الهالوين محمد بن سلمان السعودية مقتل خاشقجي جمال خاشقجي

ممثل أمريكي يرتدي زيا عربيا في عيد الرعب.. ماذا يعني؟

مصرع 146 شخصا على الأقل خلال احتفال الهالوين بكوريا الجنوبية