ممثل أمريكي يرتدي زيا عربيا في عيد الرعب.. ماذا يعني؟

الجمعة 1 نوفمبر 2019 04:45 م

اختار الممثل الأمريكي الشهير، "مايكل دوجلاس"، الظهور في زي خليجي ضمن احتفالات بعيد "الهالوين" الذي عادة ما يحتفل به الأمريكيون بارتداء أزياء غريبة ومرعبة ومخيفة.

ونشر "دوجلاس" على صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" صورته مع زوجته، "كاثرين زيتا-جونز" وكتب عليها "هالووين سعيد، هالووين مدينة نيويورك".

وارتدى الممثل الأمريكي ما يشبه الزي العربي البدوي التقليدي، ويبدو وكأنه مأخوذ من أزياء عمل سينمائي.

وفي المقابل ارتدت "زيتا-جونز" زيا يعود لعشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، وصففت شعرها وصبغته باللون الأبيض، ووضعت مكياجا قاتما للشفاه.

ولقيت الصورة تفاعلا واسعا على الموقع، بينما علق البعض على الصورة بالتشابه الكبير ما بين دوغلاس ووالده الممثل، "كيرك دوغلاس".

 

 

لكن ناشطين عرب اعتبروا أن الصورة تدل على أن المظهر العربي في رأي "دوجلاس" لا يقل عن ملابس الرعب والوحوش أو مصاصي الدماء وسائر الأشياء التي تبعث على الخوف والرعب.

ويقام احتفال الهالووين ليلة 31 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، ويقول ناشطون إنه يتزامن مع عشية العيد المسيحي الغربي "عيد جميع القديسين"، باعتبار أن كلمة Halloween مشتقة من Hallow's Evening أو Hallow's Eve، أي الليلة التي تفتتح الأيام الثلاثة لسنة الطقوس المسيحية الغربية.

لكن الاحتفالات المنتشرة حول العالم، تقترب أكثر من النسخة الأمريكية للاحتفال، والتي تتضمن نحت اليقطين (القرع) ووضع مشاعل الإضاءة، وارتداء أزياء تنكرية كالأشباح ومصاصي الدماء، وقراءة القصص المخيفة، ومشاهدة أفلام الرعب.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهالوين

مسؤول بقناة بريطانية يعتذر لارتدائه زي قاتل خاشقجي بالهالوين