5 خيارات مميزة أمام مان يونايتد لتعويض دي خيا

الأحد 4 نوفمبر 2018 01:11 ص

لم تتوقف أزمات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الموسم الجاري 2018-2019، على ضعف الأداء وسوء النتائج محلياً وقارياً، بجانب خلافات المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" مع لاعبيه، بل وصل الأمر لرفض بعض اللاعبين تجديد تعاقدهم استعداداً للرحيل، وعلى رأسهم الحارس الأساسي الإسباني "ديفيد دي خيا".

وعقدت إدارة الشياطين الحمر عدة جلسات مع "دي خيا" من أجل تجديد تعاقده الذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2019، ويحق له التوقيع في يناير/كانون الثاني من نفس العام، لأي ناد دون الرجوع لمانشستر يونايتد والانتقال مجاناً بعد 6 أشهر.

وانضم "دي خيا" صاحب الـ27 عاماً إلى مانشستر يونايتد قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، صيف 2011، وحرس عرين الشياطين الحمر في 329 مباراة، استقبلت شباكه 329 هدفاً حتى الآن، وحافظ عليها نظيفة في 121 مباراة، وتوج بـ7 بطولات، هي الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزي، كأس الدوري الأوروبي، والدرع الخيري (3 مرات).

وسيكون على إدارة مانشستر يونايتد البحث من الآن عن بديل جيد لـ"دي خيا" تحسباً لرحيل الحارس الإسباني، الذي يعد هدفاً رئيسياً لنادي يوفنتوس الإيطالي، وفقاً لتقارير صحفية إنجليزية وإيطالية.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 5 خيارات أمام مانشستر يونايتد لتعويض "دي خيا"، وهم كالتالي:

السلوفيني "يان أوبلاك" من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، وصاحب الـ25 عاماً الذي بات من أفضل حراس المرمى في العالم خلال الموسم القليلة الماضية، ويتميز بخبرة كبيرة محلياً وقارياً ونجح في إثبات نفسه بسرعة كبيرة، ويمتلك في عقده مع الروخي بلانكوس شرط جزائي تبلغ قيمته 87 مليون جنيه إسترليني.

الإنجليزي "جوردان بيكفورد" من نادي إيفرتون الإنجليزي، بات هدفاً للكثير من أندية أوروبا، بعد المستوى المميز الذي ظهر به مع منتخب إنجلترا بكأس العالم 2018، وكان أحد الأسباب الرئيسية في تأهله إلى نصف النهائي، كما أنه يتمتع بمستوى ثابت منذ أن كان ضمن صفوف سندرلاند قبل الانتقال إلى إيفرتون، الذي يرتبط معه بعقد حتى 2024.

الإنجليزي "جاك بوتلاند" من نادي ستوك سيتي الإنجليزي، رغم هبوط ناديه إلى دوري الدرجة الثانية إلا أنه رفض الرحيل بدافع الولاء، ورغم النتائج السيئة في الموسم الماضي إلا أنه كان أفضل لاعبي النادي، ما ضمن له مقعداً بتشكيلة إنجلترا في كأس العالم 2018.

الإيطالي "جيانلويجي دوناروما" من آ سي ميلان الإيطالي، صاحب الـ19 عاماً يعد أحد أكثر حراس المرمى الشباب المتوقع لهم مستقبل باهر، فمنذ أن كان عمر 17 عاماً وهو يحرس عرين الروزنيري، كما بات الوريث الشرعي للحارس العملاق "بوفون" في منتخب إيطاليا.

البرتغالي "جويل بيريرا" من مانشستر يونايتد الإنجليزي، والبالغ من العمر 22 عاماً، تخرج من أكاديمية الشياطين الحمر ويقضي حالياً فترة إعارة ضمن صفوف فيتوريا سيتوبال البرتغالي، وقال عنه "مورينيو" أنه سيصبح أفضل حارس في بلاده، ويمكن أن يحصل على فرصه ويصبح الحارس الأساسي لليونايتد.

  كلمات مفتاحية

دي خيا بوفون مانشستر يونايتد بيكفورد

«دي خيا».. هدف سان جيرمان المقبل لتدعيم حراسة المرمى

«دي خيا» يترك عرين «يونايتد» ويتجه نحو «ريال مدريد»

بالأسماء.. 12 صفقة مميزة بالمجان في ميركاتو صيف 2019

دي خيا يقترب من لقب الحارس الأغلى بالانتقال لباريس