بالأسماء.. 12 صفقة مميزة بالمجان في ميركاتو صيف 2019

الاثنين 19 نوفمبر 2018 02:11 ص

اقترب موعد فتح أبواب سوق الانتقالات الشتوية، يناير/كانون الثاني 2019، وبدأت الأندية في التحرك لتدعيم صفوفها وسد الثغرات استعداداً لاستكمال باقي استحقاقات الموسم الجاري.

وفي الوقت الذي تسعى في أندية لإبرام الصفقات، هناك أندية أخرى تسعى لتجديد عقود نجومها، والتي تنتهي الصيف المقبل، يونيو/حزيران 2019، حتى لا ترحل مجاناً.

وأعدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، تقريراً يتضمن أبرز النجوم الذين ستنتهي عقودهم عقب نهاية الموسم الحالي، وبات رحيلهم عن أنديتهم أمراً وارداً بقوة، وجاء أبرزهم على النحو التالي:

الإسباني "ديفيد دي خيا"، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ورغم أن عقده ينتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل، لكنه لا يمكن المساس به لاسيما وأن النادي يملك خيار تمديد العقد لموسم إضافية بشكل تلقائي، وبنسبة كبيرة سيبقى في ملعب أولد ترافورد الموسم القادم، ولكن إذا تمسك بالرحيل فإدارة الشياطين الحمر ستفكر جدياً في التخلص منه حتى لا تخسر خدماته بالمجان.

الإسباني "خوان ماتا"، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، لا يشارك كثيراً في الموسم الحالي، لكن رحيله ليس أمراً مؤكداً أيضاً، فما زالت جميع الخيارات مطروحة بالنسبة له.

الإسباني "أندير هيريرا"، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، حال مشابه كثيراً لحال "ماتا"، فلا يلعب بشكل منتظم، وعلى الأغلب لن يجدد عقده مع نادي الشياطين الحمر، لكن النادي ما زال متحكماً بمستقبله لأنه لديه خيار التمديد لموسم آخر بشكل تلقائي.

الفرنسي "أنتوني مارسيال"، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، رغم أنه أصبح يلعب بشكل أكبر في الموسم الحالي، لكن عقده شارف على الانتهاء وهناك العديد من الأندية المهتمة بالحصول على خدماته.

الويلزي "آرون رامسي"، لاعب أرسنال الإنجليزي، خرج من حسابات المدرب الإسباني "أوناي إيميري" وبات رحيله عن ملعب الإمارات أمراً وارداً، ويعد يوفنتوس وبايرن ميونخ وميلان أبرز المهتمين بالحصول على خدماته.

الإيطالي "ماريو بالوتيلي"، مهاجم نيس الفرنسي، وعلى الأغلب لن يستمر في صفوفه بعد نهاية الموسم، وسوف يرحل بصفقة حرة ومجانية، فحتى الآن لا يبدو أن أيا من الطرفين يريد تجديد العقد.

الفرنسي "أدريان رابيو"، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، من أكثر اللاعبين الذين يحيط الجدل حول مستقبلهم، عقده سينتهي بعد بضعة أشهر، وبرشلونة مصمم على التعاقد معه في الميركاتو الصيفي، لكن استمراره مع النادي الباريسي خياراً ليس مستبعداً أيضاً.

الإسباني "سيسك فابريغاس"، متوسط ميدان تشيلي الإنجليزي، ربما لا ينتظر حتى انتهاء عقده في الصيف لكي يغادر، قد يتخذ هذه الخطوة في يناير/كانون الثاني القادم، لاسيما وأن ميلان مهتماً بالحصول على خدماته والذي سيضمن له اللعب بشكل أساسي.

الأوورغوياني "دييجو جودين"، مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، ولكن من غير المتوقع أن نشهد رحيله في الصيف القادم، وربما يتم التجديد لعام آخر أو عامين.

البرازيلي "ديفيد لويز"، مدافع تشيلسي الإنجليزي، رحيله أمر وارد في ظل رفض البلوز منحه عقدا طويلا، وإصرار الإدارة على التجديد لعام واحد كما تفعل مع جميع اللاعبين الذين تجاوزوا حاجز الـ30.

البلجيكي "جان فيرتونجن"، مدافع نادي توتنهام الإنجليزي، رغم أن عقده سينتهي ولكن من المستبعد رحيل المدافع في الميركاتو الشتوي أو حتى في صيف 2019، وعلى الأغلب سوف يوقع على عقد جديد خلال الفترة القادمة.

البلجيكي "توبي ألدرفيريلد"، مدافع توتنهام الإنجليزي، سيحاول النادي جاهداً ضمان استمراره مع الفريق لاسيما وأنه يحظى بثقة المدرب.

  كلمات مفتاحية

بالوتيلي رامسي

5 خيارات مميزة أمام مان يونايتد لتعويض دي خيا

«دي خيا».. هدف سان جيرمان المقبل لتدعيم حراسة المرمى

«غالطة سراي» يسعى لعودة البطولات بضم «بالوتيلي»