قطر تشتري أحد أشهر فنادق لندن

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 08:11 ص

كشفت مصدر مطلع، الثلاثاء، أن قطر اتفقت على شراء أحد أشهر فنادق لندن، وهو "غروفنر هاوس".

وقال المصدر المطلع على الصفقة، حسب "رويترز"، إن عملية الاستحواذ على "جروفنر هاوس"، الواقع في "بارك لين" أمام "هايد بارك" في منطقة مايفير بالعاصمة البريطانية، جرى الاتفاق عليها الثلاثاء مع المالك السابق لشركة "أشكنازي أكويزيشن" الأمريكية الخاصة للاستثمارات العقارية.

ولم يتم الكشف عن الثمن أو المبلغ المخصوص تحديدا لهذه الصفقة الضخمة.

ولم ترد شركة "أشكنازي أكويزيشن" على طلب للتعليق من الوكالة، كما لم يجب عليه "جهاز قطر للاستثمار"، صندوق الثروة السيادي القطري، الذي يشتري الفندق من خلال وحدته "كتارا" للضيافة.

وأشارت الوكالة إلى أن إبرام هذه الصفقة يأتي في الوقت الذي يساعد فيه الاقتصاد المدعوم بالطاقة قطر، البلد الخليجي الغني، على المضي قدما في سلسلة عمليات شراء العقارات الغربية الفاخرة رغم المقاطعة التي فرضتها عليه السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وعلى الرغم من أن الدوحة لم تعلق على هذا التقرير، إلا أنه نشر على بعض وسائل الإعلام القطرية الرسمية بينها صحيفة "الشرق"، التي أشارت إلى أن "جهاز قطر للاستثمار" نجح في الاستحواذ على عدد من أضخم المشروعات والأصول العالمية الشهيرة فضلا عن عقد صفقات استثمارية كبيرة في قطاع العقارات والضيافة والمجمعات التجارية في أوروبا والولايات المتحدة وعدد من دول العالم.

  كلمات مفتاحية

لندن بريطانيا قطر غروفنر هاوس جهاز قطر للاستثمار كتارا

قطر تقترب من استضافة السوبر الإسباني