العراق.. قرار بمساواة رواتب مقاتلي الحشد الشعبي بالجيش والشرطة

الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 09:11 ص

قررت الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة "عادل عبدالمهدي"، الثلاثاء، مساواة رواتب مقاتلي ميليشيات الحشد الشعبي مع القوات العراقية (الشرطة والجيش العراقي).

وذكر بيان صادر عن مديرية الإعلام في هيئة الحشد الشعبي أن "مجلس الوزراء اجتمع اليوم بحضور مالية الحشد، وقرر بالإجماع مساوة رواتب المنتسبين بالحشد الشعبي، مقارنة بالجيش والداخلية".

وأوضح البيان أن "مجلس الوزراء السابق كان قد قرر زيادة لم تف برفع مرتب منتسب الحشد، ولم تطبق مع انتهاء مهام الحكومة المنتهية ولايتها"، مشيرا إلى أن "قرار مجلس الوزراء هذا، ملزم بالتطبيق وسينفذ من ميزانية الطوارئ".

من جانبه قال المتحدث السابق باسم هيئة الحشد الشعبي، "أحمد الأسدي"، إن "الزيادة الجديدة للحشد تقدر بـ197 مليارا و850 مليون دينار (حوالي 165 مليون دولار)، وستصرف على 3 أشهر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى ديسمبر/كانون الأول المقبل من هذا العام 2018".

ولفت "الأسدي" إلى أن "هذه الزيادة تشمل 122 ألفا من منتسبي الحشد وليس كلهم، والبالغ عددهم 150 ألف منتسب ومقاتل"، متابعا: "سنعمل على شمول البقية في موازنة 2019".

وعادت أزمة مرتبات الحشد الشعبي في العراق، خلال الأيام الماضية، إلى الواجهة مجددا، مع قرب إقرار الموازنة المالية لعام 2019، فيما اتهمت أطراف في الحشد رئيس الوزراء السابق "حيدر العبادي"، بإلغاء زيادة كان من المقرر صرفها لهم مع المستحقات المالية، وذلك قبيل تسليم مهامه إلى خلفه "عادل عبدالمهدي".

وحمّل تحالف "الفتح" بزعامة "هادي العامري"، وهو أبرز قيادات ميليشيات الحشد، "العبادي"، مسؤولية إلغاء الزيادة في رواتب الحشد الشعبي، مؤكدًا أنه "سيعمل على إنصاف المقاتلين خلال الفترة المقبلة"، لكن مكتب الأخير رد على تلك التصريحات، وقال إنها "كذب صريح".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق عادل عبدالمهدي الحشد الشعبي مرتبات رواتب الجيش العراقي الشرطة العراقية

تناولا ملف الفضائيين.. القضاء العراقي يأمر بالقبض على إعلامي وممثل