عمان تعرض المساعدة على الكويت بعد تعرضها لسيول جارفة

الأحد 11 نوفمبر 2018 09:11 ص

أجرى مسؤولون عمانيون اتصالات بنظرائهم الكويتيين للاطمئنان على أوضاع الكويت عقب الأجواء المناخية الصعبة التي شهدتها خلال الفترة الماضية.

وهاتف رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العمانية الفريق الركن "أحمد بن حارث النبهاني"، نظيره الكويتي "محمد خالد الخضر"، اطمأن خلاله على ما آلت إليه الأوضاع في البلاد نتيجة الأحوال الجوية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في الجيش الكويتي في بيان صحفي، مساء السبت، أن "الفريق النبهاني أبدى استعداد الجيش العماني لتسخير كل إمكانياته وتقديم كل صور ووسائل الدعم والإسناد للأشقاء في الكويت".

 وذكر البيان أن "الفريق الخضر أعرب عن الشكر والامتنان للأشقاء في سلطنة عمان عموما والجيش العماني خصوصا".

يأتي ذلك في وقت أجرى فيه وزير داخلية سلطنة عمان "حمود بن فيصل البوسعيدي" اتصالا هاتفيا بنظيره الكويتي، للاطمئنان على تداعيات الحالة الجوية التي تتعرض لها الكويت.

وأبدى "البوسعيدي" استعداد السلطنة لتقديم كافة أنواع الدعم للكويت.

وأعرب وزير داخلية سلطنة عمان عن خالص تمنياته بالأمن والسلامة لكل أهل الكويت والمقيمين على أرضها.

وتشهد الكويت، منذ الجمعة، عاصفة وأمطارا شديدة تسببت في جريان السيول التي أغلقت عددا من الطرق الرئيسية، وحاصرت أشخاصا ومركبات.

وهذه هي العاصفة المطيرة الثانية التي تتعرض لها الكويت خلال أسبوع؛ إذ هطلت أمطار غزيرة، مساء الإثنين، والثلاثاء؛ الأمر الذي أدى إلى تعطيل العمل في بعض المصالح وتوقف الدراسة.

وألحقت موجة الأمطار العزيزة والسيول، الضرر بممتلكات المواطنين والمقيمين، ما دفع وزير الأشغال العامة للشؤون البلدية "حسام الرومى"، للتقدم باستقالته من منصبه لتحمله المسؤولية الأدبية.

  كلمات مفتاحية

عامن الكويت سيول الكويت أمطار الكويت

عقب غرق الشوارع.. كويتيون يطالبون بإقالة الحكومة

مطار الكويت يستأنف حركة الملاحة بعد توقفها بسبب السيول