مصر والبحرين تعلنان التمسك بمطالب دول الحصار الـ13

الأحد 11 نوفمبر 2018 02:11 ص

قالت مصر والبحرين إنهما متمسكتان بالمطالب الـ13 والمبادئ الـ6 لدول لدول الحصار الأربع لحل الأزمة الخليجية.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير "خليفة بن سلمان آل خليفة" رئيس الوزراء البحريني وزير الخارجية المصري "سامح شكري" الذي يزور حاليا المنامة؛ لترأس وفد مصر في اللجنة المشتركة المصرية البحرينية على مستوى وزيري خارجية البلدين.

وزعم الطرفان أن "كافة المحاولات القطرية للالتفاف عليها، لن تقود إلا لإطالة مدى الأزمة"، مشيدين بـ"المساعي الكويتي المستمرة لإنهاء الأزمة".

ومن جانبه، أكد "سامح شكري" التزام مصر بأمن واستقرار الخليج، باعتباره جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مع رفض ومواجهة أية تدخلات خارجي.

وأوضح المستشار "أحمد حافظ"، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن "شكري أكد لرئيس الوزراء البحريني، حرص مصر على الدفع قدما بمسار العلاقات الثنائية وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع في شتى المجالات، وتطلعه لأن تسفر أعمال اللجنة المشتركة عن نتائج ملموسة تضيف زخما لأفاق العلاقات المشتركة، وتخدم الأهداف والمقاصد العربية المشتركة، بما يلبي آمال وطموحات الشعبين الشقيقين".

ومن جانبه، ثمن رئيس الوزراء البحريني "قوة ومتانة العلاقات البحرينية المصرية، ومستويات التعاون المتميزة على كافة الأصعدة بالشكل الذي يعكس خصوصية العلاقات بين البلديّن الشقيقين".

وأكد حرص القيادة البحرينية على تكثيف آليات التشاور والتنسيق مع مصر لتطوير العلاقات الثنائية من جانب، وفي شأن مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة من جانب آخر".

ومصر والبحرين ضمن الدول الأربع المشاركة في حصار قطر منذ يونيو/حزيران 2017 بزعم دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تنفيه قطر مؤكدة أنها تواجه حملة للتدخل في قرارها السيادي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر حصار قطر الأزمة الخليجية مصر البحرين

قطر: محادثات مع السعودية لحل الأزمة بعيدا عن المطالب الـ13