15 ألف مسافر استخدموا مطار إسطنبول الجديد خلال أسبوعين

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 02:11 ص

أعلن مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية، "بلال أكشي"، الثلاثاء، تجاوز عدد المسافرين الذين استخدموا مطار إسطنبول الجديد منذ افتتاحه قبل أسبوعين الـ15 ألف مسافر.

وأوضح "أكشي"، في تصريح عبر حسابه على "تويتر"، أن مطار إسطنبول تم افتتاحه يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأن الرحلات المجدولة انطلقت يوم الـ31 من الشهر نفسه.

وأضاف أن 43 ألف مسافر حجزوا تذاكر سفر من مطار إسطنبول حتى نهاية 2018.

وأشار إلى أن الطائرات تنطلق بشكل يومي من مطار إسطنبول تجاه ولايات إزمير وأنقرة وأنطاليا والعاصمة الآذرية باكو وجمهورية شمال قبرص التركية.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، افتتح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، مطار إسطنبول تزامنا مع الذكرى 95 لتأسيس الجمهورية، وسط حضور عدد كبير من زعماء ورؤساء حكومات وبلدان أجنبية.

وحصد مطار إسطنبول العديد من الجوائز الدولية قبل افتتاحه؛ حيث يجري تشييده على مساحة 76.5 مليون متر مربع، وستبلغ طاقته الاستيعابية عند الانتهاء من كافة مراحله، 200 مليون مسافر سنوياً.

وسيلعب المطار دورا مهما في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023 الذي يمثل المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية التركية.

وتضم إسطنبول حاليا ثلاثة مطارات دولية؛ أولها مطار "أتاتورك" في الشطر الأوروبي، والآخر "صبيحة غوكجن" في نظيره الآسيوي، ومطار إسطنبول في الجانب الأوروبي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إسطنبول تركيا مطار اسطنبول

مطار إسطنبول يستعد للعمل بطاقة كاملة اعتبارا من 7 أبريل

تركيا تؤمن الانتخابات المحلية ضد الهجمات السيبرانية