قطر وغانا توقعان 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لدعم التعاون

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 06:11 ص

وقعت قطر وغانا 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم ثنائية على هامش زيارة رئيس غانا "نانا اكوفو ادو" إلى الدوحة الإثنين في أول زيارة له منذ افتتاح سفارة بلاده لدى قطر.

وعقد أمير قطر "تميم بن حمد آل ثاني"، الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس غانا بالديوان الأميري.

وفيما أكد "تميم" تطلعه بأن تعزز الزيارة المصالح المشتركة للبلدين وتسهم في فتح آفاق جديدة لتطوير العلاقات بينهما في مختلف المجالات، نوه رئيس غانا بأهمية العلاقات الوطيدة بين البلدين والتي ستسهم هذه الزيارة في دعمها وتطويرها، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وعقب المحادثات الثنائية، تم التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرتي تفاهم بين حكومتي البلدين شملت اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، واتفاقية بشأن تنظيم استخدام العمالة من غانا في قطر.

وكذلك اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، ومذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الخارجية والتكامل الإقليمي بغانا، ومذكرة تفاهم بين غرفة قطر، وغرفة غانا الوطنية للتجارة والصناعة.

ووصل رئيس غانا إلى الدوحة مساء الإثنين في أول زيارة رسمية من نوعها منذ افتتاح سفارة أكرا بالدوحة في مايو/أيار 2018، بعد زيارة سابقة له في نوفمبر/تشرين الأول 2017، لحضور مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز 2017"،حيث عقد مباحثات مع الأمير "تميم".

المصدر | الخليج الجديد+ قنا

  كلمات مفتاحية

قطر غانا أمير قطر العلاقات القطرية الغانية