الشتائم.. أنشيلوتي يكشف الفارق بين الدوري الإنجليزي والإيطالي

الخميس 15 نوفمبر 2018 10:11 ص

واصل المدير الفني لنابولي الإيطالي "كارلو أنشيلوتي"، انتقاده لأجواء مباريات كرة القدم الإيطالية، قارن بينها وبين ما يحدث في إنجلترا وإسبانيا أيضاً، معتبراً أن ملاعب بلاده تكثر بها الشتائم.

وصرح المدير الفني لنابولي لموقع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قائلا: "في الخارج، من غير المحتمل أن تتم إهانتك، وفي إنجلترا، يعد ذلك مستحيلا".

وأضاف: "تتميز الكرة الإيطالية عن غيرها بالجانب التكتيكي، ويتم التفكير في التكتيكات بجد لفترة طويلة، أما في إنجلترا فالمشكلة الأكبر تكون اللغة، حيث تجعلك لا تتواصل بشكل مباشر مع اللاعبين؛ أما اليوم أصبحت الكرة أكثر تقدماً في الخارج مقارنة بإيطاليا، بالنسبة للبنى التحتية والمستوى الثقافي، نحن في إيطاليا مازلنا ننظر لكرة القدم على أنها معركة".

وأضاف: "في إسبانيا، هناك منافسة قوية بين الفرق، لكن لا توجد أبداً هذه الفظاظة. يمكننا تحسين الكثير في إيطاليا، ومن الممكن تعليق المباريات لأسباب أخرى غير الأمطار".

وكان "أنشيلوتي" قد أبدى تفهمه لتصرف البرتغالي "جوزيه مورينيو"، عندما أشار باستهزاء لجماهير يوفنتوس، بداعي أنه لا يستمع إلى صياحهم على إثر فوزه في عقر دار السيدة العجوز 2-1 في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال "أنشيلوتي" رداً على سؤاله عن تصرف المدرب البرتغالي: "مورينيو؟ تصرفه مفهوم لأنه لم يكن شيئاً بذيئاً، بل كان تصرفاً ساخراً.. هذا يمكن أن يحدث عندما تتعرض للإهانة على مدار 90 دقيقة".

وعاد المدرب "كارلو أنشيلوتي" إلى بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم من جديد من بوابة نادي نابولي، بعد فشله في تجربته مع نادي بايرن ميونخ الألماني.

  كلمات مفتاحية

أنشيلوتي نابولي الدوري الإيطالي يوفنتوس

أنشيلوتي يطلب قميص صلاح بعد مواجهة أبطال أوروبا (فيديو)

بالأرقام.. نابولي الإيطالي أكثر أندية أوروبا نحسا