بالأرقام.. نابولي الإيطالي أكثر أندية أوروبا نحسا

الخميس 7 مارس 2019 06:03 ص

في آخر 29 عاماً توج نادي نابولي الإيطالي بـ3 بطولات فقط، هي الكأس المحلي (مرتين) والسوبر المحلي، وذلك رغم اقترابه في أكثر من مناسبة من التتويج بالألقاب، إلا أنه يعد من أكثر الأندية صاحبة الحظ السيء في أوروبا.

وبحسب صحيفة "الماتينو" الإيطالية، فإن نابولي سدد في القائم والعارضة 20 مرة هذا الموسم، وهو أكثر من أصاب إطار المرمى ليس فقط في إيطاليا بل في أوروبا بشكل عام، وكان من الممكن أن يتغير حظه في المنافسة في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى "سيريا آ".

وأضافت أن يوفنتوس يأتي خلف نابولي، بعدما سدد 13 مرة في إطار المرمى ويليه روما بـ12 تسديدة، ثم بولونيا بـ10 تسديدات.

وعلى مستوى أوروبا يأتي خلف نابولي في المركز الثاني، تشيلسي الإنجليزي الذي سدد 18 مرة في القائم أو العارضة.

وكانت أخر تسديدات نابولي في القائم، عن طريق نجمه "لورينزو إنسيني" الذي أضاع ركلة جزاء كادت تمنح التعادل لناديه في الوقت القاتل أمام يوفنتوس، ليخسر على ملعبه بنتيجة 2-1، ويتسع الفارق في الصدارة إلى 16 نقطة.

ويعد نجم نابولي، "إنسيني" ضمن أكثر اللاعبين نحساً بعد أن سدد 6 مرات في إطار المرمى، يتقدم عليه نجم نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، "ليونيل ميسي"، الذي سدد 7 مرات في القائم أو العارضة.

ويمتلك نابولي في تاريخه 11 لقباً مقسمين بين الدوري الإيطالي (مرتين)، كأس إيطاليا (5 مرات)، السوبر الإيطالي (مرتين)، كأس الاتحاد الأوروبي (مرة واحدة)، دوري الدرجة الثانية (مرة واحدة).

  كلمات مفتاحية

نابولي يوفنتوس الدوري الإيطالي السوبر الإيطالي

الشتائم.. أنشيلوتي يكشف الفارق بين الدوري الإنجليزي والإيطالي

أتلانتا يطيح بنابولي من ربع نهائي كأس إيطاليا