كيف يمكن الاعتناء بالبشرة بعد الولادة وأثناء فترة الرضاعة؟

الأحد 18 نوفمبر 2018 01:11 ص

تتغير بشرة المرأة بعد الولادة، بسبب معاناتها التعب والإرهاق طوال فترة حملها، وانتقال فائدة وغذاء جسدها للمولود الجديد، ولكن ببعض النصائح يمكنها أن تستعيد عافية بشرتها، ويكون ذلك كالآتي:

يُفضل استخدام المستحضرات المخصصة للعناية بالبشرة الحساسة بعد الولادة، حتى إن لم تكن المرأة صاحبة بشرة حساسة، فغالبا ما تصبح البشرة حساسة بعد ولادتها، تبعا للتغيرات الهرمونية.

تفقد الأم بعد ولادتها وخلال فترة الرضاعة نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للحفاظ على نضارة وصحة بشرتها، ما يجعل من تطبيق الكريم المرطب يوميا من أهم خطوات العناية بالبشرة في هذه المرحلة.

كما ينبغي أن تتناول الأمهات الجدد كمية كافية من الماء الضروري لترطيب البشرة وتنقيتها من الداخل، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف والفيتامينات الأساسية.

علاوة على ذلك، هناك ضرورة الاعتناء بمنطقة محيط العينين التي تتصف بنعومتها، وغالبا ما تتضرر أثناء الحمل تبعا للتغيرات التي يشهدها الجسم، خصوصا الهرمونية منها.

ويُستحسن هنا استخدام الكريمات المخصصة لهذه الغاية، والمناسبة لنوعية البشرة، مع إمكان اعتماد الكمادات الباردة، التي تعمل بدورها على الحد من انتفاخ واحمرار هذه المنطقة.

وختاما، يجب الحرص على تقشير البشرة أسبوعيا، باستخدام المقشر المثالي لنوع البشرة، وستساعد هذه الخطوة بشكل ملحوظ على التخلص من الكلف والشوائب التي ظهرت على الوجه أثناء الحمل.

المصدر | الخليج الجديد + سيدتي

  كلمات مفتاحية

بشرة عناية جمال المرأة ولادة صحة

الحمل والرضاعة الطبيعية يرتبطان بتقليل احتمالات انقطاع الطمث المبكر