اللغة التركية تجذب أميرة أردنية لمقاعد يونس إمره

الأحد 18 نوفمبر 2018 06:11 ص

اجتذب معهد "يونس إمره" الثقافي التركي في العاصمة الأردنية عمان عددا كبيرا من الطلاب الراغبين في تعلم اللغة التركية، بينهم أميرة أردنية.

ولم يقتصر اهتمام من يلتحقون بدورات تعلم اللغة على من يتطلعون لإكمال دراستهم في تركيا من جهة، أو السياحة فيها من جهة أخرى، بل تعدى ليشمل شرائح اجتماعية مختلفة.

ومن بين الذين انتظموا في دروس تعلم اللغة التركية بالمعهد، إلى جانب العشرات من زملائها الأميرة "رحمة بنت الحسن"، ابنة عم العاهل الأردني.

والتزمت الأميرة مقاعد الدراسة في المعهد، دون أدنى خصوصية، وأكد الطلبة بأن الأميرة "رحمة" تدرس إلى جانبهم لتتمكن من تعزيز مهاراتها في اللغة التركية دون أي تمييز يذكر، وفقا لوكالة "الأناضول".

وعبرت الأميرة الأردنية عن سعادتها لتعلمها اللغة التركية، بينما تتابع شرح المدرسين بكل عناية واهتمام.

وأوضح مدير المعهد، "جنكيز إر أوغلو"، أن "الإقبال على اللغة التركية بين صفوف الأردنيين يشهد إقبالا غير مسبوق، حيث يجلس حاليا على مقاعد الدراسة في صفوف المعهد ما يزيد على 200 طالب وطالبة".

وتابع "إر أوغلو": "هذا الرقم فقط يشمل من يدرسون في المعهد، وهناك المئات في الجامعة الأردنية واليرموك (حكوميتين)".

ولفت "أن المقبلين على تعلم اللغة التركية، يقصدون المعهد، لما فيه من كفاءات تدريسية وإمكانات تساعد الطلبة الأردنيين، على تعلم اللغة بكل سهولة ويسر، من خلال مدرسين أتراك من أصحاب الخبرة في مجال تعليم اللغة لغير الناطقين بها".

وأوضح "إر أوغلو" أن الغاية من تعلم اللغة التركية بالنسبة للطلبة الأردنيين هو إكمال دراستهم في تركيا والسياحة، كون تركيا هي من أبرز وجهات الأردنيين السياحية، وقد ارتفع عدد السياح بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

وقالت إحدى الطالبات "إيمان البيطار" إنها معجبة جدا بتركيا وشعبها، "أزورها باستمرار.. تعلم اللغة في البداية يكون صعبا لكن محبتنا لتركيا يسهل علينا ذلك.. طريقة الأساتذة لطيفة ويوصلون المعلومة بطريقة سلسة".

جدير بالذكر أن معهد "يونس إمره" جرى افتتاحه في العاصمة الأردنية عمان عام 1969، وبلغ عدد خريجيه خلال الأعوام الخمسة الأخيرة أكثر من ثلاثة آلاف طالب، وفق إحصائيته الرسمية.

  كلمات مفتاحية

أميرة أردنية اللغة التركية يونس إمرة رحمة بنت الحسن

جدة وابنة وحفيدة.. 3 أجيال بصف واحد لتعلم التركية بالأردن

الأردن.. زفاف الأميرة إيمان على اليوناني ترميوتس يثير جدلا واسعا