3 حملات لرفض العنف ضد المرأة تزامنا مع اليوم العالمي

الأربعاء 21 نوفمبر 2018 05:11 ص

أطلقت صحفيات عربيات، ومدربات للسلامة المهنية بالاتحاد الدولي للصحفيين، ومنظمة الأمم المتحدة عدة حملات لمواجهة العنف ضد المرأة.

وعبر وسائل التواصل الاجتماعي  أطلقت صحفيات وسم "قولى_لا"، تزامنًا مع يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني؛ اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وصاحب الوسم الذي أطلق بثلاث لغات، وهي: "العربية والإنجليزية والفرنسية"، فيديو توعوي، ظهر به صحفيات ومدربات للسلامة المهنية من 3 بلدان عربية، وهي: "مصر وتونس وموريتانيا" يرسلن رسالة للمرأة العربية بضرورة رفض العنف الواقع عليها وتشجيعها على قول لا للعنف ضد النساء.

شاركت بالفيديو 6 صحفيات ومدربات للسلامة وهن "جيهان اللواتى" و"فوزية الغيلوفي" و"آمال إدريس" من تونس، و"نهى لملوم" من مصر، و"فاطمة الزهراء حمودى" و"نزيهة الخرشى" من موريتانيا. 

 

 

كوني ذاتك

وفي السياق ذاته، تعتزم الإعلامية اليمنية "منى الحسيني" الأحد المقبل، إطلاق حملة جديدة بعنوان "كوني ذاتك" تهدف إلى دعم المرأة المصرية والعربية، ومحاربة صور العنف المختلفة التي تتعرض لها، وتشجيعها على رفض الممارسات التي تشوهها نفسيا وجسديا.

اسمعني أيضا

وعلى النسق ذاته، أطلقت هيئة الأمم المتحدة في مصر حملة "16 يوما" لإنهاء العنف ضد المرأة، تحت شعار "لوّن العالم برتقالياً... اسمعني أيضاً"، تبدأ في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل، من خلال مجموعة من الأنشطة في القاهرة وعدد من المحافظات، تستهدف القضاء على ممارسات اجتماعية ضد المرأة المصرية، وعلى رأسها التحرش وختان الإناث.

  كلمات مفتاحية

العنف ضد المرأة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة مصر صحفيات الأمم المتحدة محمد كوثراني

تونسيات يكافحن العنف الزوجي بالمكانس