الاتحاد السعودي يرد على اتهامات آل الشيخ بمجاملة الهلال

الأحد 25 نوفمبر 2018 01:11 ص

خرج الاتحاد السعودي لكرة القدم عن صمته وقرر الرد على رئيس هيئة الرياضة في بلاده "تركي آل الشيخ"، بسبب انتقاداته لتعديل مباريات الهلال والنصر ببطولة دوري المحترفين، والتي فسرها البعض على أنها مجاملة الزعيم على حساب العالمي.

وكشفت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة عن التعديلات التي تمت على مواجهات النصر والهلال، لمشاركتهما في كأس العرب للأندية الأبطال، والتي تسببت في لغط كبير خلال الأيام الماضية.

وأصدرت اللجنة بيانا رسميا تم نشره على الحساب الرسمي للاتحاد السعودي عبر موقع "تويتر"، قال فيه: "أولًا: قرار التعديل تم إعلانه رسميًّا بتاريخ الـ18 من أكتوبر/تشرين الأول 2018، وتم تعديل مواجهات النصر والهلال من قبل لجنة المسابقات، بناء على ما تم رفعه للجنة من قبل الناديين وحسب رغبتهما وموافقتهما".

وأضاف: "تقدم نادي النصر بطلب تقديم مباراته مع الشباب من السبت الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني إلى الجمعة الـ23 وتأجيل مواجهته مع الوحدة من السبت الـ1 من ديسمبر/كانون الأول إلى الأحد الـ2 من الشهر ذاته".

وتابع البيان: "تقدم نادي الهلال بطلب تأجيل مواجهته مع نادي أحد من يوم الجمعة الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني إلى يوم الأحد الـ11 من ديسمبر/كانون الأول، مع تقديم مباراة النصر من يوم السبت الـ8 من ديسمبر/كانون الأول إلى يوم الجمعة الـ7 من ديسمبر/كانون الأول، وتأخير مواجهته مع الحزم من يوم الخميس الـ13 من ديسمبر/كانون الأول إلى يوم السبت الـ15 من ديسمبر/كانون الأول".

وأشار البيان: "وافقت اللجنة على طلبات الناديين المشار إليهما، في حين تم رفض طلب الهلال بتقديم مواجهته مع نادي النصر لوجود مباراة للنصر مع الوحدة يوم الأحد الـ2 من ديسمبر/كانون الأول، وبذلك طلب الهلال أن تكون مباراته مع أحُد يوم الاثنين الـ12 من ديسمبر/كانون الأول فتم اعتمادها".

وأتم البيان: "تؤكد لجنة المسابقات أنها تعمل لما فيه مصلحة الكرة السعودية، وأنها على مسافة واحدة من جميع الأندية دون تفريق أو تمييز".

وقرَّرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل لقاء أحد والهلال إلى الـ 12 من ديسمبر/كانون الأول بدلًا من إقامتها نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وغرد "آل الشيخ" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلاً: 

 

وتابع رئيس هيئة الرياضة في تغريدة أخرى:

 

ويتصدر الهلال ترتيب بطولة دوري المحترفين السعودي برصيد 28 نقطة من 10 مباريات، بفارق 3 نقاط عن جاره اللدود النصر، صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

  كلمات مفتاحية

النصر الهلال تركي آل الشيخ الهيئة العامة للرياضة

رئيس المسابقات السعودية: أنا هلالي وهذه نصيحتي للنصر