الحوثيون يعلنون قصف عسير السعودية بصاروخ باليستي

الأحد 25 نوفمبر 2018 03:11 ص

بعد أقل من أسبوع من إعلانها وقف الهجمات على السعودية والإمارات، أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، الأحد، استهداف معسكر للقوات السعودية واليمنية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، في منفذ علب بعسير، جنوب غربي السعودية بصاروخ باليستي.

وقالت قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، إن "القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا من طراز بدر1-P على معسكر للغزاة والمرتزقة في منفذ علب بعسير".

ويعد هذا الإعلان الثاني اليوم، حيث أعلنت الجماعة منذ أقل من ساعة استهداف معسكر للقوات اليمنية الموالية للرئيس "هادي" في نهم شرقي صنعاء بصاروخ من نفس النوع.

وكان الحوثيون قد أعلنوا في 19 من الشهر الجاري وقف هجمات الصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية والإمارات وحلفائهما في اليمن، وذلك في مبادرة من جانبها؛ استجابة لطلب من الأمم المتحدة.

ومنذ ساعات، تجددت المعارك بين قوات الحكومة اليمنية، والحوثيين في مدينة الحديدة، غربي اليمن، وذلك عقب ساعات من مغادرة المبعوث الأممي "مارتن غريفيث"، بعد زيارة قصيرة للمدينة.

والجمعة، وصل "غريفيث" إلى الحديدة، التي أصبحت ساحة القتال الرئيسية بين جماعة "الحوثي" التي تدعمها إيران وتسيطر على المدينة، والقوات المؤيدة للحكومة التي تدعمها السعودية والإمارات.

وأعلن "غريفيث" الاتفاق مع "الحوثيين" على إجراء مفاوضات حول قيام الأمم المتحدة بـ"دور رئيسي" في ميناء مدينة الحُديدة، الذي يشكِّل شريان حياة رئيسيا لملايين اليمنيين.

والأسبوع الماضي، أبلغ "غريفيث" مجلس الأمن الدولي أن طرفي الصراع أكدا التزامهما بحضور محادثات السلام التي يأمل أن تنعقد في السويد في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الحوثيون صاروخ باليستي هجوم عسير

تحذير أمريكي من زيارة السعودية بسبب خامنئي وسليماني