السبت 23 مارس 2019 04:03 ص

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، أن حياة كل من يزور الرياض في خطر بسبب قائد "فيلق القدس" الإيراني، "قاسم سليماني"، والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية "علي خامنئي".

وقال "بومبيو"، في مقابلة مع قناة "Sky News" أجريت خلال زيارته إلى لبنان ونشر نصها السبت، على موقع الخارجية الأمريكية: "إيران تستخدم الحوثيين كقوات لها بالوكالة (في اليمن). وإيران تطلق صواريخ إلى داخل السعودية، وتعرض للخطر حياة السعوديين بل كل من يسافر إلى المملكة، من رجال أعمال لبنانيين أو أمريكيين أو أوروبيين وكل من يقومون بزيارات إلى الرياض".

وتابع "بومبيو": "كلهم في خطر بسبب التهديد من قبل آية الله (خامنئي) وقاسم سليماني. وهذا الأمر غير مقبول ونعتزم استخدام كل آلية متوفرة لدينا لتحقيق النتيجة التي يريدها الشعب اليمني وستواصل شعوب المنطقة المطالبة بها".

وأضاف "بومبيو" أن "الإدارة الأمريكية تدرس حاليا من يمكن أن تستهدفهم من الحوثيين من خلال العقوبات وعبر إدراجهم في قائمة الإرهاب".

وسبق أن أعلنت السعودية أنها تعرضت لعشرات الهجمات بصواريخ أطلقها "الحوثيون" وحصلوا عليها من إيران، وتم اعتراض بعضها في سماء عاصمة المملكة الرياض.

ويشهد اليمن، منذ نحو 4 أعوام، حربا بين القوات الحكومية الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، المدعومة بقوات التحالف الذي تقوده السعودية، في مواجهة "الحوثيين" المسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات