مصدر إسرائيلي: نعمل على إقامة علاقات رفيعة مع البحرين

الأحد 25 نوفمبر 2018 11:11 ص

قال مصدر إسرائيلي رفيع المستوى، الأحد، إن تل أبيب تعمل حاليا بجدية على إقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع البحرين، بحسب ما نقل موقع "i24".

وفي وقت سابق، الأحد، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن (إسرائيل) بعد أن اتخذت خطوة رئيسية تجاه إعادة العلاقات مع تشاد، تعمل الآن على إقامة علاقات دبلوماسية مع السودان والبحرين.

وفي 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أعلن "هاني مرزوق" المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن "بنيامين نتنياهو" سيزور مملكة البحرين قريبا، بشكل رسمي، بعد سلطنة عمان.

ووصف "مرزوق"، الزيارة بأنها "تمهيد لأمر أكبر، لشرق أوسط آخر".

لكن بعدها بساعات، قال "أوفير جندلمان"، المتحدث باسم "نتنياهو" إن "مرزوق لا علاقة له بقضايا دبلوماسية وأمنية، وليس لديه أي معلومات ذات صلة بهذه الملفات".

كانت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها صحيفة "معاريف"، قالت -خلال الأسبوعين الماضيين- إن "نتنياهو" سيزور مملكة البحرين "قريبا"، دون مزيد من التوضيح.

وفي 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أجرى "نتنياهو" زيارة إلى سلطنة عمان بدعوة من السلطان "قابوس بن سعيد"، هي الأولى من نوعها لمسؤول إسرائيلي منذ 22 عاما.

وتسارعت وتيرة الحراك التطبيعي بين (إسرائيل) ودول الخليج، مؤخر، وتمثلت -إضافة إلى زيارة "نتنياهو" إلى مسقط- في استضافة عزاصم خليجية وفودا رياضية إسرائيلية.

  كلمات مفتاحية

(إسرائيل) البحرين تطبيع دول الخليج نتنياهو

صحف الخليج تبرز التطبيع مع إسرائيل وتترقب مباحثات قطر وتركيا

نتنياهو يمنع رئيس تشاد من الإجابة على سؤال صحفي (فيديو)