الاثنين 26 نوفمبر 2018 12:11 ص

تظاهر اليمنيون في مدينتي تعز وشبوة اليمنيتين (جنوبي البلاد)، تنديدا بالانفلات الأمني والاغتيالات التي طالت قياداتها ورموزها، مطالبين التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بإعادة إعمار ما دمرته الحرب، وتقديم مشاريع تنموية لأهالي الجنوب.

وشارك مئات اليمنيين في الوقفتين أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة تعز، وأمام المركز الإداري لمحافظة شبوة.

وفي كلمة خلال المظاهرة، طالب رئيس الهيئة الشعبية في شبوة اللواء "أحمد مساعد حسين"، دول التحالف بتقديم مشاريع جديدة وحيوية للمحافظة، وإعادة ضخ النفط والغاز من ميناء "بالحاف" وفتح مطار "عتق".

كما دعا التحالف إلى توحيد القوات العسكرية والأمنية في المحافظة، والتنسيق بين القوات الموالية للحكومة الشرعية وما تُسمى قوات النخبة المدعومة من الإمارات.

ميدانيا، أفادت مصادر محلية في مدينة البيضاء (عاصمة المحافظة التي يسيطر عليها الحوثيون) وسط اليمن، بأن قياديا في مليشيا الحوثي واثنين من مرافقيه قتلوا برصاص مسلحين مجهولين.

وأضافت أن مشرف الحوثيين في البيضاء "أبومجاهد الريامي"، قتل في اشتباك مع مسلحين في أطراف المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن ثلاثة من الحوثيين أصيبوا برصاص المسلحين الذين كانوا في طريقهم إلى مكان الاشتباك، بينما لاذ المسلحون بالفرار.

كما قالت مصادر محلية في عدن إن نديم الصنعاني القيادي في كتائب "أبو العباس" المدعومة إماراتياً، قُتل أمس السبت أثناء مداهمة قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات أحد أحياء المدينة السكنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات