معلم سعودي يضرب طفلا بسلك كهربائي.. والأب يعفو عنه

الاثنين 26 نوفمبر 2018 05:11 ص

وجه مدير تعليم منطقة جازان السعودية "عسيري الأحوس" بتشكيل لجنة للتحقيق في شكوى تقدم بها مواطن؛ جراء تعرض ابنه لاعتداء بالضرب بسلك كهربائي في وجهه من قِبل معلمه في إحدى مدارس محافظة صامطة.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم جازان "يحيى عطيف"، أنه سيتم الوقوف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر، وتطبيق الإجراءات النظامية وفق ما ستسفر عنه نتائج التحقيق.

وأوضح "عطيف" أن والد الطالب تقدم بشكوى بعد تداول صور نجله وعلى وجهه آثار اعتداء قيل إنها ناتجة من تعدي معلمه عليه الأسبوع الماضي، وعلى ضوء ذلك تم التوجيه بتشكيل لجنة للتحقيق.

من جانبه، أكد والد الطفل أن الجهة الإشرافية في تعليم المحافظة غير مبالية بأولياء أمور الطلاب وشكاويهم، لافتاً إلى أنه تقدم العام الماضي بشكوى ضد المدرسة، ولم يتم البت فيها وحفظت في الدرج.

وأوضح المواطن "طاهر هباش"، خلال حديثه لبرنامج "معالي المواطن" على قناة mbc، أنه تنازل عن حق ابنه الخاص في قضية ضربه بسلك كهربائي من قبل المعلم، مشيراً إلى أن ما يشغله هو مسألة التعامل مع أولياء أمور الطلاب.

وبيّن أن ابنه العام الماضي سقط في أثناء لعبه الكرة فكسرت يده، وحينما توجه إلى مدير المدرسة كي يطلب منه السماح له بالذهاب إلى المستشفى، أبلغه أن يأتيه بعد نهاية الفسحة، أي بعد أكثر من ساعة ونصف، ما دفعه إلى تقديم شكوى في المدرسة، غير أنه لم يحصل على شيء.

  كلمات مفتاحية

السعودية طفل معلم

السعودية.. إلغاء فصل المعلمين غير المدانين بقضايا فكرية