الاثنين 26 نوفمبر 2018 06:11 ص

قال رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، "عبدالله بن محفوظ"، إن زيارة ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، إلى القاهرة ستشهد توقيع عدة اتفاقيات كبيرة منها اتفاقيات بين شركتي "أرامكو" و"سابك" مع شركات بتروكيماويات مصرية.

وأضاف في حديث لـCNN بالعربية، أن قطاعي التعدين والزراعة سيحتلان أولوية بالنسبة للمستثمر السعودي في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وعن أهمية الزيارة الحالية للوفد السعودي، قال إن مجلس الأعمال السعودي المصري، كان ينتظر بفارغ الصبر، الزيارة، وذلك لعملهم أنه هناك مباحثات ممتدة لأشهر سوف يتم توقيعها خلال تلك الزيارة.

وعن القطاعات المستهدف ضخ استثمارات جديدة فيها خلال الفترة المقبلة، قال "بن محفوظ"، إن العاصمة الإدارية المصرية تأتي في الصدارة ، ومحور السويس، والتعدين والسياحة.

وحول تأخر تأسيس صندوق الاستثمار السعودي المصري وإذا ما كان السبب وراء ذلك اقتصاديا أم سياسيا؟ أكد "بن محفوظ" أن التأخير سببه قرار اقتصادي.

وردا على سؤال حول تأثير  إجراءات السعودة على الاقتصاد المصري، قال "بن منصور" إن المقيمين المصريين بالمملكة العربية السعودية، وفقا لأحدث الإحصائيات يصل عددهم لحوالي 2 مليون، متوقعا عودة 900 ألف مصري فقط من السعودية.

المصدر | الخليج الجديد +سي إن إن