سيناتور يطالب مجلس الشيوخ بإنهاء الدعم الأمريكي للتحالف العربي

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 06:11 ص

طالب المرشّح السابق للرئاسة الأمريكية، السيناتور "بيرني ساندرز"، مجلس الشيوخ بالتصويت لصالح قرار ينهي الدعم الأمريكي للتحالف العربي، بقيادة السعودية، في حربه على اليمن.

وأشار "ساندرز"، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إلى أن "التحالف الذي تقوده ​السعودية​ في ​اليمن​ وتدعمه ​الولايات المتحدة،​ قتل في حربه آلاف المدنيين.

واعتبر أن "الحرب السعودية في اليمن بدعم أمريكي أدت إلى كارثة إنسانية وبشرية ما تسبب بمقتل أكثر من 85 ألف طفل تحت سنّ الخامسة ووجود ملايين الأطفال المعرضين لخطر الموت".

وتابع السيناتور الديمقراطي: "بدلا من دعم هذه الحرب بالأسلحة، يجب علينا أن نقوم بكل ما في وسعنا لندفع بعملية السلام إلى الأمان ونساهم في مساعدة اليمنيين".

يذكر أن "ساندرز" أعلن، قبل ساعات، اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة 2020، قائلا إنه لن يتردد إذا كان سيساعد ذلك الأمر على هزيمة الرئيس الحالي "دونالد ترامب".

وتتصاعد الضغوط داخل الكونغرس ودوائر السياسة الأمريكية على الرئيس "دونالد ترامب" لوقف دعم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن؛ بسبب استمرار حدوث انتهامات ترقى إلى جرائم حرب بشعة، بتقديرات أممية، علاوة على تردي الوضع الإنساني في اليمن.

ومنذ أيام، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أنه طلب من الولايات المتحدة وقف تزويد طائراته بالوقود في اليمن، لكن تقارير وساسة أمريكيين قالوا إن القرار جاء بطلب من الولايات المتحدة.

  كلمات مفتاحية

أمريكا السعودية التحالف العربي اليمن بيرني ساندرز حرب اليمن مجلس الشيوخ

ترحيب في الكونغرس بوقف تزويد طائرات التحالف العربي بالوقود

ماتيس يرحب بوقف تزويد المقاتلات السعودية بالوقود جوا