الملياردير الإماراتي خلف الحبتور: لن أستثمر بقطاع الفنادق بدبي

الخميس 29 نوفمبر 2018 06:11 ص

قالت وكالة "بلومبرغ" إن رجل الأعمال الإماراتي الملياردير "خلف الحبتور"، الذي أضاف 1600 غرفة فندقية إلى دبي خلال مشروع واحد، أكد أن السوق الآن مشبعة في المدينة وأنه يتطلع للتوسع في مكان آخر.

وقال "الحبتور" في مقابلة مع "بلومبرغ": "لا أوصي بأي توسع على الإطلاق لأي شخص"، مضيفا أن "الممتلكات الشاطئية التابعة لمجموعته التجارية تبلي بلاء حسنا، ولكن بأسعار منخفضة للغاية".

وأوضح أن نسبة الإشغال في الفنادق التابعة له متقلبة، وعوائدها ليست جيدة.

وقال الملياردير، إنه يدرس حاليا إذا ما كان من الأفضل بناء أو الاستحواذ على 7 أو 10 مدارس، كما يبحث بناء مستشفى متخصص بسعة 100 سرير .

وأضاف "الحبتور"، خلال حديثه عن تباطؤ الاقتصاد: "هناك مجال جيد للاستثمار في التعليم، ونحن نقوم بعمل جيد للغاية في هذا الصدد".

وقالت "بلومبرغ"، إن "الحبتور" أمضى السنوات القليلة الماضية في بناء الفندق والمنازل في دبي، وأيضا بناء مجمع سكني على الطريق الرئيسية للمدينة، وأنفق 500 مليون دولار لبناء منتجع بالقرب من فندق سانت ريجيس، لكن التباطؤ الإقليمي بعد انخفاض سعر النفط عام 2014، أضر بالطلب في قطاع الضيافة في دبي، في حين تسببت وفرة العقارات الجديدة في انخفاض العوائد.

ودعا "الحبتور" الكيانات المرتبطة بحكومة دبي، إلى وقف مشاريع الفنادق حتى غير المنتهى منها؛ لأن دخولها السوق سيتسبب في تراجع أكبر لأسعار الغرف.

 

المصدر | الخليج الجديد +بلومبرغ

  كلمات مفتاحية

الإمارات خلف الحبتور ملياردير إمارات تباطؤ اقتصاد فنادق دبي تراجع نسبة الاشغال

الحبتور يقدم نصائح للإمارات لتجنب هروب المستثمرين