السعودية تؤكد حرصها على تعزيز التعاون الاقتصادي مع تركيا

الخميس 29 نوفمبر 2018 08:11 ص

أكد وزير التجارة والاستثمار السعودي "ماجد القصبي" حرص المملكة على استمرار التعاون المشترك مع تركيا ودعم الشراكات الاستراتيجية في مختلف المجالات، داعيا إلى عقد لقاءات وتنظيم فعاليات مشتركة للقطاع الخاص في البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

جاء ذلك أثناء ترأس "القصبي" وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الرابعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لـ"منظمة التعاون الإسلامي" المقامة في إسطنبول خلال الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 والتي افتتحها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، وتتناول الأوضاع الاقتصادية والتجارية الراهنة التي يمر بها العالم الإسلامي.

من جانبها، جددت وزيرة التجارة التركية "روشار بيكان" الدعوة للمستثمرين السعوديين للاستفادة من الفرص التي توفرها تركيا في ظل التسهيلات الحكومية التي تدعم الاستثمار، مشيرة إلى ما تتمتع به البيئة الاستثمارية من حوافز وتقديم عروض لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال السعوديين.

وأكدت وزيرة التجارة التركية أثناء لقائها نظيرها السعودي في إسطنبول، على هامش اجتماعات "الكومسيك"، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

وجددت الوزيرة التركية الدعوة للمستثمرين السعوديين للاستفادة من الفرص التي توفرها تركيا في ظل التسهيلات الحكومية التي تدعم الاستثمار، موضحة أن البيئة جاذبة ومحفزة وأن الدولة تعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال السعوديين، بحسب بيان من وزارة التجارة السعودية.

وأبدت الوزيرة رغبة الشركات التركية في قطاع المقاولات عقد شراكات استراتيجية مع الجانب السعودي للإسهام في تنفيذ المشاريع الكبرى في المملكة والتي تأتي ضمن رؤية 2030.

وتبحث الاجتماعات أبرز التطورات الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على اقتصادات الدول الأعضاء في المنظمة، وتحسين دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي، وتوطيد أواصر التعاون المالي، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن تيسير التجارة في الدول الأعضاء في "منظمة التعاون الإسلامي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا ماجد القصبي استثمار