محمد الحوثي يشترط ضمان العودة للمشاركة في محادثات السويد

الخميس 29 نوفمبر 2018 06:11 ص

اشترط قيادي حوثي، ضمان الخروج والعودة إلى اليمن، قبل المشاركة في المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب باليمن، في السويد، الأسبوع المقبل.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في حركة الحوثيين "محمد علي الحوثي" ، الخميس،  إن "وفد الحركة سيحضر المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة في السويد في حالة ضمان الخروج والعودة الآمنة إلى البلاد".

وأضاف "الحوثي" عبر حسابه على "تويتر": "أعتقد أن الوفد الوطني سيكون هناك في السويد في الثالث من ديسمبر إذا استمر ضمان الخروج والعودة الآمنة ووجدت المؤشرات الإيجابية التي تدلل على أهمية السلام لدى الأطراف الأخرى".

 

والأسبوع الماضي، وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن "مارتن غريفيث"، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة "الحوثيين"، لبحث فرص عقد مفاوضات سلام في السويد، بعدما حصل على تأكيد رسمي من الحكومة المعترف بها دوليا بالحضور.

وتصاعدت خلال الأسابيع الماضية، دعوات أمريكية وأوروبية، لاتخاذ إجراءات تنهي الحرب الدائرة في اليمن، مشددة على ضرورة أن يتم تنفيذ وقف كامل لإطلاق النار بين الأطراف المتصارعة هناك.

ويعاني اليمن، منذ نحو 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي من جهة، و"الحوثيين" الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي محمد علي الحوثي السويد محادثات سلام قوات التحالف

طائرة جرحى الحوثيين تقلع من صنعاء إلى مسقط