طائرة جرحى الحوثيين تقلع من صنعاء إلى مسقط

الاثنين 3 ديسمبر 2018 03:12 ص

أفادت مصادر يمنية بأن الطائرة التابعة للأمم المتحدة، والتي تقل عددا من جرحى عناصر ميليشيا الحوثي، أقلعت من صنعاء، الإثنين، متوجهة إلى العاصمة العمانية مسقط، لعلاجهم.

وتقل الطائرة 50 جريحا حوثيا، و50 من مرافقيهم، بالإضافة إلى 4 أشخاص من الطاقم الطبي.

وفي وقت سابق، قال التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية، إنه سيتم إجلاء 50 جريحا من المقاتلين الحوثيين من أجل علاجهم في مسقط بسلطنة عمان، عبر طائرة تابعة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن "تركي المالكي"، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء السعودية، إن "طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل الإثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين".

ومنذ نحو أسبوعين، وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن "مارتن غريفيث"، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة "الحوثيين"، لبحث فرص عقد مفاوضات سلام في السويد، بعدما حصل على تأكيد رسمي من الحكومة المعترف بها دوليا بالحضور.

ومن المتوقع أن تنقل طائرة كويتية، الثلاثاء، وفد الحوثيين المشارك في مفاوضات السويد.

وتصاعدت خلال الأسابيع الماضية، دعوات أمريكية وأوروبية، لاتخاذ إجراءات تنهي الحرب الدائرة في اليمن، مشددة على ضرورة أن يتم تنفيذ وقف كامل لإطلاق النار بين الأطراف المتصارعة هناك.

ويعاني اليمن، منذ نحو 4 سنوات، من حرب بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي من جهة، و"الحوثيين" الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014، من جهة أخرى.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون جرحى طائرة سلطنة عمان الأمم المتحدة التحالف العربي

محمد الحوثي يشترط ضمان العودة للمشاركة في محادثات السويد