الكويت تعلن عن دفعة توظيف للمواطنين أوائل 2019

السبت 1 ديسمبر 2018 06:12 ص

قالت مصادر مطلعة إن ديوان الخدمة المدنية الكويتي سيعلن عن دفعة توظيف أساسية من الكويتيين أوائل عام 2019، وذلك بعد إتمام إجراءات تسجيل الراغبين في العمل للمرحلة الـ 65 للتوظيف.

وأعلنت المصادر أن فتح باب التسجيل للتوظيف سيكون يوم 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وقالت المصادر إن ديوان الخدمة المدنية يقوم الآن بإنجاز الاستعدادات المتعلقة بتسجيل الكويتيين الراغبين في العمل لدى الجهات الحكومية خلال الفترة الـ 65 للتوظيف والتي ستبدأ اعتبارا من فجر الجمعة 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري حتى منتصف ليل الجمعة الموافق 21 من الشهر ذاته.

وأوضحت المصادر"بالنسبة لمن ستحدد لهم مواعيد للمراجعة من قبل نظام التسجيل الآلي ضرورة مراجعة مقر ديوان الخدمة المدنية أثناء الدوام الرسمي من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الواحدة والنصف ظهرا، طوال أيام الأسبوع مع إحضار المستندات اللازمة للتسجيل لمن يحدد لهم موعد".

وأشارت إلى أنه "يتم الآن بشكل يومي ترشيح أسماء وفقا للاحتياجات ولا يمنع ذلك إعلان دفعة لتغطية أي احتياجات".

وكشف تقرير حكومي أنه سيتم إنهاء خدمات نحو 5 آلاف وافد قبل انتهاء السنة المالية الجارية 2018/2019 التي تنتهي في مارس/آذار 2019 المقبل، في إطار الدفعة الثانية من خطة الإحلال الوظيفي.

وأنهت الجهات الحكومية خدمات نحو 3500 وافد (المرحلة الأولى) في مارس/آذار الماضي، وذلك بناء على تعليمات من ديوان الخدمة المدنية بإنهاء خدمات الوافدين الذين يمكن أن يستبدلوا بكويتيين خلال فترة قصيرة دون تقصير أو انخفاض لكفاءة العمل.

وتحتاج الحكومة الكويتية ما يقارب مليار دينار (3.3 مليارات دولار) سنويا، لتعويض الفارق في الرواتب في حال قامت بتكويت جميع الوظائف الحكومية بالكامل، حيث يبلغ الفارق بين متوسط راتب الوافد وراتب الكويتي في الأجهزة الحكومية 820 دينارا (2708 دولارات).

ويتطلب تكويت أكثر من 96 ألف وظيفة في الجهاز الحكومي توفير قرابة 80 مليون دينار (264.14 مليون دولار) شهريا، حيث يبلغ متوسط راتب الوافد في الجهاز الحكومي 680 دينارا مقابل 1500 دينار للكويتي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت ديوان الخدمة المدنية توظيف الكويتيين