خط طيران بين الدوحة وأصفهان وزيادة الرحلات لطهران وشيراز

الأحد 2 ديسمبر 2018 10:12 ص

أعلنت قطر وإيران تدشين خط طيران جديد بين مطاري الدوحة وأصفهان الدوليين، اعتبارا من 4 فبراير/شباط 2019، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى شيراز وطهران اعتبارا من يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

وقال بيان صادر عن الخطوط القطرية إن الناقلة الوطنية، ستسير رحلتين بدون توقف أسبوعيا إلى أصفهان، التي ستصبح رابع وجهات الناقلة في إيران، حيث ستنضم إلى طهران وشيراز ومشهد.

ومن المقرر تسيير الرحلات إلى أصفهان أيام الإثنين والجمعة من كل أسبوع.

كما ستسير الناقلة القطرية 3 رحلات إضافية أسبوعيا إلى مدينة شيراز في أيام الإثنين والأربعاء والسبت، ليزداد عدد الرحلات إلى هذه الوجهة إلى سبع رحلات أسبوعيا، ابتداء من 2 يناير/كانون الثاني 2019.

وذكرت الخطوط الجوية القطرية أنها ستسير رحلتين إضافيتين أسبوعيا إلى العاصمة الإيرانية طهران، أيام الأربعاء والجمعة، ابتداء من 2 يناير/كانون الثاني 2019، ليزداد عدد الرحلات لهذه المدينة إلى 3 رحلات يوميا في جميع أيام الأسبوع، عدا يوم الثلاثاء الذي تسير الناقلة القطرية خلاله رحلتين يوميا.

من جانبه، أعلن المدير العام لمطارات محافظة أصفهان (وسط إيران) "حسن أمجدي"، أن هذه الرحلات ستتم عبر طائرات شركة قطر للطيران "القطرية"، بطائرات من طراز "أيرباص 320".

وتضم هذه الطائرة 12 مقعدا على درجة رجال الأعمال و132 مقعدا على الدرجة السياحية.

وتعد مدينة أصفهان التاريخية من مواقع التراث العالمي لـ"يونسكو"، حيث تقع على سفح جبل زاغروس، وتشتهر بمساجدها المزخرفة وقصورها المذهلة وساحاتها العامة الجميلة وبيوت الشاي التقليدية والحدائق الهادئة والبيوت ذات الألوان الزاهية.

  كلمات مفتاحية

قطر إيران القطرية خط طيران رحلات جوية