برنامج أمريكي يسخر من مصافحة بن سلمان وبوتين بقمة العشرين

الأحد 2 ديسمبر 2018 09:12 ص

سخر برنامج المنوعات الكوميدي للممثل الأمريكي الشهير "أليك بالدوين" من المصافحة الحميمة لولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في قمة مجموعة الـ20 التي عقدت في الأرجنتين وغيرة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من هذه العلاقة.

وظهر "بن سلمان" في مقطع تمثيلي بالبرنامج التليفزيوني (Saturday Night Live ) برفقة "بوتين" و"ترامب" الذي بدا غاضبا في البداية من التحقيق في قضية التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية ثم من مصافحة ولي العهد السعودي لـ"بوتين" بالطريقة التي ظهرت.

وقال "بوتين" الذي دخل إلى المشهد عاري الصدر إن مصافحة "بن سلمان" لا تعني شيئا وهي مجرد مصافحة، وقال للرئيس الأمريكي: "أنت صديقتي الأساسية.. وهذا السعودي مجرد عشيقة عشوائية".

وصافح "بوتين" و"بن سلمان" بعضهما خلال المقطع مرارا بطريقة كوميدية ساخرة وسأله الرئيس الروسي هل قتلت ذلك الصحفي (الكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي يقف بن سلمان وراء مقتله)؟ فأجاب "بن سلمان" "بالطبع" ثم تبادلا الضحكات.

وطلب "ترامب" من "بن سلمان" أن يقول طرفة فرد الأخير: "ترامب قال لي أخبرني أنك لم تفعلها (قتل خاشقجي) فرددت عليه أيها القذر هل تريد نفطا أم لا".

وحظيت لقطات المصافحة الحقيقية بين "بوتين"، و"بن سلمان"، في قمة العشرين بانتشار واسع.

وظهر "بوتين" في مقطع مصور وهو يرفع يديه ليصافح "بن سلمان" على طريقة "هاي فايف".

كما رصدت الكاميرات الأمير السعودي مع الرئيس الروسي وهما يضحكان ويتبادلان أطراف الحديث.

واعتبر مغردون أن تلك اللقطات أظهرت مستوى من الحميمية بين الزعمين إذ بديا كأنهما صديقان قديمان.

  كلمات مفتاحية

ترامب بن سلمان بوتين مصافحة قمة العشرين

بطلب سعودي.. نتفليكس تزيل حلقة سخرت من بن سلمان