نجل مرسي: والدي لم يطلب شهادة مبارك في اقتحام السجون

الاثنين 3 ديسمبر 2018 06:12 ص

نفى "عبدالله" نجل الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي" أن يكون والده قد طلب شهادة الرئيس المخلوع "محمد حسني مبارك" في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون".

وتحت عنوان "تصحيح وتنويه" قال "عبدالله" في بيان نشره، مساء الأحد، على صفحته في "فيسبوك":  "الرئيس محمد مرسي لم يطلب هو أو فريق الدفاع عنه شهادة الرئيس السابق حسني مبارك في القضية المسماه اقتحام الحدود الشرقية".

وأوضح أن من طلب هذا هو محامي أحد المعتقلين في القضية، دون أن يشير إلى اسمه.

وجدد نجل "مرسي" التأكيد على موقف والده "الثابت والمستمر من رفض المحاكمات والانقلاب العسكري وعدم الاعتراف بالانقلاب وكل إجراءاته مستمرا في نضاله من أجل الوطن والثورة والشعب وحقه في اختيار وامتلاك إرادته"، بحسب نص البيان.

وتخلف "مبارك"، الأحد، عن حضور جلسة قضية "اقتحام السجون" التي يحاكم فيها "مرسي"، وهو ما أرجعه محاميه "فريد الديب" لعدم مخاطبة المحكمة للقوات المسلحة التي ينتمي لها "مبارك"، مؤكدا حرص موكله على الإدلاء بالشهادة، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

ولم تشر وسائل الإعلام لأي حديث لـ"مرسي"، خلال حضوره الجلسة.

وفي نهاية الجلسة، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل القضية لجلسة 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أن يتم إعادة إعلان "مبارك" مرة أخرى للحضور للشهادة، دون تفاصيل أكثر.

وفي أواخر أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، قررت المحكمة المذكورة استدعاء "مبارك" للشهادة في قضية "اقتحام السجون" التي تزامنت أحداثها مع انطلاق شرارة ثورة يناير/كانون الثاني 2011، وتمت إحالتها لمحكمة الجنايات في ديسمبر/كانون الأول 2013.

ويُتهم "مرسي" -أول رئيس مدني منتخب- وآخرون في هذه القضية باقتحام السجون المصرية والمسؤولية عن إطلاق السجناء خلال أحداث ثورة 25 من يناير/كانون الثاني 2011 بالتعاون مع جهات خارجية على رأسها حركة "حماس" الفلسطينية و"حزب الله" اللبناني، وهو ما نفاه المتهمون.

  كلمات مفتاحية

محمد مرسي الرئيس السجين.. 4 أحكام نهائية وعفو محجوب

مبارك ينفي علمه بتصنيع ملابس عسكرية مصرية في غزة