انطلاق منتدى الأعمال السعودي الجزائري خلال زيارة بن سلمان

الاثنين 3 ديسمبر 2018 02:12 ص

انطلق اليوم الإثنين، بالعاصمة الجزائرية، منتدى الأعمال السعودي الجزائري؛ تزامنا مع زيارة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" للبلاد.

 سيناقش المنتدى السعودي الجزائري الذي يترأسه وزير التجارة السعودي "ماجد القصبي" ونظيره الجزائري "يوسف يوسفي"، عدة ملفات بين البلدين.

ومن المرتقب أن يبحث المنتدى، الذي يحضره رجال أعمال كلا البلدين، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي التجاري، وفقا لصحيفة "الجزائر" المحلية.

وأعرب المسؤولون السعوديون، عن رغبة بلادهم في توسيع ميادين الشراكة مع الجزائر، مؤكدين أن الرياض ستسخّر كل ما لديها من أجل تطوير العلاقات بين البلدين بكل قطاعاتها التجارية والصناعية والخدماتية.

والأحد، وصل "بن سلمان" إلى الجزائر قادما من موريتانيا، بعد زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات وذلك ضمن جولة ولي العهد السعودي في عدد من الدول العربية.

وكان رئيس الوزراء الجزائري، "أحمد أويحيى"، في طليعة مستقبلي "بن سلمان" لدى وصوله إلى مطار الجزائر.

ويحاول ولي العهد السعودي بتلك الجولة فك العزلة التي يعاني منها بسبب انتقادات دولية حادة على خلفية قضية اعتيال "خاشقجي"، إذ أعلنت المملكة، في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقتله في قنصلية بلاده في إسطنبول، بعد 18 يوما من الإنكار.

ويشهد الشارع الجزائري حالة من الانقسام والتناقض حول زيارة بن سلمان، فبينما اعتبر الرافضون أن الزيارة تضر بصورة الجزائر عربيا ودوليا، رأى المرحبون ما يتعرض إليه الأمير السعودي من انتقاد يدخل في إطار حملة تشويه مقصودة بسبب "السياسة الإصلاحية والتحديثية" الجديدة التي ينتهجها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر السعودية محمد بن سلمان منتدى الأعمال السعودي الجزائري أحمد أويحيى