الاتحاد الإماراتية تبحث ضخ أموال جديدة في جت الهندية

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 08:12 ص

تجري شركة الاتحاد الإماراتية للطيران محادثات مع نظيرتها الهندية المثقلة بالديون "جت ايروايز" ومصرفييها لبحث سبل معالجة مشكلات تدفقاتها النقدية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين لم تسمهما، أن مسؤولين تنفيذيين من "الاتحاد" و"جت" التقوا بعدد من المصرفيين المعنيين بشركة الطيران في مومباي في الأيام الماضية لبحث سبل إنقاذ الشركة وتقييم خطة عمل شركة الطيران في المستقبل.

وتدرس "الاتحاد" التي تملك بالفعل 24% من "جت ايروايز" استثمار أموال جديدة في شركة الطيران إذا أمكن الاتفاق على الهيكل، بحسب أحد المصدرين الذي أكد أنه لم يتم وضع اللمسات النهائية على اتفاق بعد.

وأخرت "جت" التي تعد أكبر شركة طيران هندية تقدم خدمة كاملة من حيث الحصة السوقية، والمدينة لشركات تأجير وموردين، سداد رواتب الطيارين وكبار المسؤولين التنفيذيين وقلصت الرحلات الجوية على المسارات غير المربحة لتوفير المال.

وقال مصدر آخر إنه في الوقت الذي استثمرت فيه شركة الطيران التي مقرها أبوظبي في 2013 في "جت"، فقد خسرت أموالا في مشاريع بشركات أخرى مثل أليطاليا وإير برلين وربما تتوخى الحذر في ضخ الأموال مجددا.

كما أنه في ضوء تشديد قواعد الإقراض وأزمة سيولة تعاني منها الهند، فإن المصرفيين قد يترددون في إقراض مزيد من المال إلى شركة الطيران التي تواجه صعوبات.

ويوم الثلاثاء، أفادت محطة سي.ان.بي.سي-تي.في 18 الإخبارية نقلا عن مصادر أن "جت" تقترب من استكمال اتفاق ستضخ بموجبه الاتحاد تمويلات جديدة في شركة الطيران.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الاتحاد للطيران جت الإمارات الهند