رجل أعمال مصري يعترف بتمويل تمرد ضد مرسي

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 12:12 م

كشف رجل الأعمال المصري "محمد فريد حسنين"، النقاب عن تقديمه دعما ماليا لحركة "تمرد"؛ بهدف إسقاط حكم الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي".

وقال "حسنين"، البرلماني السابق المقيم في النمسا حاليًا، إنه قدم مبلغا بقيمة 10 آلاف يورو سلّمها عبر شيك للناشط القبطي "جورج إسحاق"؛ لدعم مظاهرات 30 يونيو/حزيران 2013، التي مهدت للانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز من العام ذاته.

وكتب "حسنين"، عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك"،: "مصطفى بكري (برلماني وإعلامي) كان صحفيًا فقيرًا، ومن خلال مسحه جوخ كل الكلاب من حاملي السلاح، أصبح ملياردير دولارات، ومصطفى الفقي (مدير مكتبة الإسكندرية حاليا) كذلك.. هذا كلام أعرفه، وكان الجميع يسعى لتجنيدي منذ عام 1968، ولم ينجني إلا هجومي الشديد على أمريكا و(إسرائيل) وأمن الدولة، وإدانتي الفورية للقهر والديكتاتورية".

وأضاف: "أخي نبيل كان دائمًا يردد (أنا مش فاهم هما عاتقينك ليه)، وبعض الأصدقاء كانوا يقولون (أنت متفق معاهم وبتمثلوا علينا)، والدكتور محمد عباس (مفكر إسلامي) قال لي مرة (كل اللي بيصفقوا لك بيتمنوا القبض عليك)، وكان رئيس مجلس الشعب الأسبق، فتحي سرور، يقول للأعضاء: محمد فريد كما القنفذ، هايشوك اللي يحاول يحطه في عبه (يحتويه)".

وتابع: "79 سنة كان فيهم خطأ واحد، بل خطيئة، وهي مهاجمة صديقي الدكتور محمد مرسي بعدما أصبح رئيسًا للبلاد، وتمويل حركة تمرد بعشرة آلاف يورو، حولتهم إلى جورج إسحاق يوم تصورت أن الانقلاب منفعة، اعتذرت ولعنت نفسي، ولن أسامح نفسي أبدًا على هذه السقطة".

واستطرد:"كانت سقطة ليس لها مبرر أو تفسير، كنت بغباء أمارس استمراري في نقد كل رئيس، وكان عليّ أن أذهب إلى صديق الكفاح في مجلس الشعب الدكتور مرسي أساعده بدلا من أن أهاجمه.. عاشرت الإخوان طويلاً في القاهرة والقليوبية، وكانوا قمة في الأخلاق وعفة اللسان.. كانت لوثة أصابتني، ولن أغفر لنفسي إلى مماتي هذه الخطيئة والسقطة".

وظهرت حركة "تمرد" للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس المصري المعزول "محمد مرسي"، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ودعت الحركة المدعومة استخباراتيا لاحتجاجات 30 يونيو/حزيران 2013 وساندت الانقلاب العسكري وتولي الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" رئاسة البلاد.

وكشفت تسريبات تداولتها وسائل إعلام، في وقت سابق، أن حركة "تمرد" تلقت تمويلا من دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لإسقاط أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تمرد محمد مرسي الإخوان محمد فريد حسنين جورج إسحاق الإمارات السيسي

مصر.. حبس المتحدث السابق لحركة تمرد بتهمة حيازة الهيروين