شرطة نيويورك تجبر امرأة على الولادة وهي مكبلة بالأصفاد

الاثنين 10 ديسمبر 2018 09:12 ص

رفعت امرأة أمريكية دعوي قضائية ضد شرطة نيويورك في واقعة ولادتها قبل عدة أشهر، حيث قضت نحو ساعة من آلام الولادة وهي مقيدة اليدين والرجلين، قبل أن تزيل الشرطة بعض قيودها لتلد ويدها اليمنى مربوطة في سرير الولادة.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المرأة رفعت دعوى قضائية ضد الشرطة تطالب بتعويضها عن انتهاك حقوقها المدنية، وطالبت بتغيير الشرطة سياساتها لضمان ألا يقوم أحد منها بتكبيل امرأة حامل في الاحتجاز مرة أخرى.

وتضمن نص الدعوى أن "التكبيل عمل غير إنساني وقاس ولا فائدة منه، ولم يعد له أي وجود في قوانين ولاية نيويورك منذ عام 2009".

ونسبت الدعوى إلى المنظمات والهيئات الطبية الأميركية ذات الاختصاص قولها إن استخدام القيود مثل الأصفاد والأغلال وسلاسل ربط البطن على الحوامل يمكن أن تتسبب في مضاعفات وفي إعاقة جهود الأطباء للتعامل مع الحالة.

وقالت محامية المدعية إن حقيقة تجاهل رجال الشرطة نصيحة الأطباء تشير إلى أنهم لا يتمتعون بأي حس إنساني، بل يتبعون بشكل أعمى فهمهم الخاص لمحتوى دليل الدوريات.

والمرأة (27 عاما)، كانت تشعر بآلام الولادة عندما أخرجتها الشرطة من زنزانة بسجن برونكس بنيويورك ونقلتها إلى مركز طبي مجاور في فبراير/شباط الماضي.

وحذر الأطباء، رجال الشرطة، من أن القيود غير قانونية في نيويورك وتعرض المرأة لمخاطر جدية، لكن رجال الشرطة قالوا إن دليل دوريات الشرطة يتطلب تقييد المرأة، وإنه –أي دليل الشرطة- يتجاوز قانون الولاية في التراتبية القانونية وأولوية الأخذ به.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الدليل يتطلب أن يقوم رجال الشرطة بتقييد المعتقل المريض الذي يحتاج إلى رعاية طبية أو نفسية، لكنه يسمح للشرطة بإزالة القيود إذا طلب الطبيب ذلك وبعد التشاور مع مشرف الدورية.

وتشاور رجال الشرطة بالمستشفى مع مشرف الدورية بالفعل، لكنه قال إن القيود ضرورية.

وقالت المرأة إن تجربة التكبيل أشعرتها بالإهانة، وصدمتها إلى الحد الذي لم تستطع إخبار أسرتها بها، مضيفة أنها لم تفهم معنى تكبيلها أثناء الولادة، وأنها غير مستعدة لإخبار ابنها الوليد -عندما يكبر- بما جرى لها.

  كلمات مفتاحية

امرأة سجن نيويورك الشرطة الأمريكية ولادة مخاض سجينة

الشرطة الأمريكية تعتقل سعوديا لضربه زوجته

الشرطة الأمريكية تجبر سيدة إماراتية على خلع حجابها

تعويض امرأة أمريكية أجبرت على الولادة مقيدة بالأصفاد