الشرطة الأمريكية تجبر سيدة إماراتية على خلع حجابها

الأربعاء 3 يونيو 2015 07:06 ص

تعرضت امرأة إماراتية في أمريكا لموقف مثير وعنصري عندما عاقبها شرطي بخلع حجابها، ولم يسمح لها بارتدائه طيلة مدة اعتقالها.

وتبدأ قصة «فاطمة دكروب» التي تقطن بمنطقة ديربورن الواقعة على بحيرة ميشيجن الأمريكية أثناء قيامها بركن سيارتها المُستأجرة وهي بصحبة أطفالها و بعض أقاربها، حيث فوجئت بنائب المأمور يأتي مهرولًا إليها مدعيا أنها كانت مُسرعة أثناء دخولها إلى الموقف وطلب رخصتها، فاعطته فاطمة الرخصة الأمريكية والرخصة الإماراتية.

ورغم أن الرخصة الأمريكية كانت منتهية إلا أن القانون الأمريكي يُتيح لها استخدام رخصة إماراتية وهي الرخصة التي استعملتها في تاجير السيارة وكثيرًا ما استعملتها في رحالاتها المتعددة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الضابط تعنت ضدها بعدة أسئلة ثم طلب منها خلع الحجاب.

وكان بصحبته ثلاثة ضباط أخرين حضروا بعد قدومه وكان من بينهم سيدة، فاعترضت فاطمة وحاولت الاستعانة بالضابطة لاثنائهم عن ضرورة خلع الحجاب، ولكنها رفضت معاونتها وطلبت منها الامتثال للأمر بموجب القانون، وفقا لصحيفة أخبار اليوم الجزائرية.

وبعدما قامت «فاطمة» بخلع الحجاب أخبرها الضباط أنها لن تكون قادرة على ارتدائه مرة اخرى طيلة فترة اعتقالها التي وصلت إلى ثلاث ساعات كاملة حيث تم إلقائها في الحجز مع مسجونات أخريات ولم يسمح لها باستخدام الهاتف.

وكانت «رابطة الحقوق المدنية العربية الأمريكية» أرسلت شكوى إلى المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الغربية من ميتشيجن مطالبن بوجود إشراف فيدرالي على الشكوى خاصة وإنها حالة انتهاك دستوري واضحة تمامًا خاصة وأن الموقف كان قد تكرر في نفس المكان مطلع العام الحالي مع مواطنة أمريكية تدعى ملكة كزان كان قد تم اجبارها على خلع الحجاب من أجل التقاط صورة لها عقب إلقاء القبض عليها من قبل شرطة مدينة «ديربورن هايتس» بسبب قيادتها السيارة باستخدام رخصة قيادة موقوفة وعلق حينها نائب مأمور شرطة مدينة ديربورن قائلا: «الأغراض مثل أغطية الراس والحجاب قد تحتوي على أشياء يمكن إخفاؤها ويمكن أن تشكل خطرا أو فرصة لجرح الضباط أو أنفسهم»، على حد زعمه.

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة الإمارات الحجاب

قاضية كندية ترفض الاستماع لدفاع مسلمة بسبب «حجابها»!

يوم الحجاب العالمي.. دعوة لجميع نساء العالم لتجربة ارتداء غطاء للرأس

منتخب قطر للسلة ينسحب من الدورة الآسيوية احتجاجا على حظر «الحجاب»

جدل واسع بعد دخول برلمانية مصرية إلى مسجد دون حجاب .. والنائبة تعتذر

طالبة مسلمة تتعرض للاعتداء في أمريكا بسبب حجابها وتؤكد: «الإرهاب لا يمثلني»

شرطة نيويورك تجبر امرأة على الولادة وهي مكبلة بالأصفاد