جدل واسع بعد دخول برلمانية مصرية إلى مسجد دون حجاب .. والنائبة تعتذر

السبت 19 ديسمبر 2015 09:12 ص

أثارت صورة نائبة بمجلس النواب المصري بدون حجاب داخل أحد المساجد بمحافظة بورسعيد، أثارت غضب واستياء النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقارن النشطاء بين موقف النائبة «سعاد المصري» وموقف وزيرة الخارجية الأمريكية «هيلاري كلينتون» التي حرصت على ارتداء الحجاب أثناء تواجدها في مسجد السلطان حسن في القلعة خلال حكم المخلوع «مبارك».

الصورة التقطت للنائبة أثناء مرافقتها لمفتي الديار المصرية «شوقي علام»، ووزير الأوقاف «محمد مختار جمعة»، خلال الجوله التفقدية لمسجد المجمع الإسلامي بمدينة بورفؤاد، والتي أظهرت تواجدها داخل المسجد دون غطاء على رأسها.

حساب «أحمد البورسعيدي» نشر الصورة على  فيسبوك وعلق عليها بقوله «ولسه هنشوف العجب!!! .. نايبة بورسعيد لأول مرة فى حياتى أرى إمرأة داخل مسجد بدون حجاب ولا حتى طرحة وفى وجود وزير الأوقاف والمفتى».

وتعجب المغرد «شريف المصري» من موقفها قائلا: «ينقع نايبة تدخل المسجد بشعرها؟ أين احترام الدين يا أهل العلم».

أما حساب «مجدي رشدي» فتعجب من عدم مناصحة رجلى دين يعدان قامة علميه في مصر لها، وعلق قائلا: «ألم يكن من بينهم رجل رشيد ليطلعها على الحلال والحرام».

يذكر أن «سعاد» ابنة «عبدالفتاح المصري» رئيس غرفة تجارة بورسعيد، وخاضت انتخابات مجلس النواب لهذا العام عن قائمة «في حب مصر» قطاع شرق الدلتا ونجحت بالتزكية لعدم وجود منافسين لها خلال الانتخابات، ولم يشهد لها الشارع البورسعيدي أي تواجدا سياسيا أو اجتماعيا من قبل الانتخابات.

اعتذار النائبة

من جانبها، علقت النائبة على الواقعة بقولها: «لن أتكلم عن احترامى لدينى.. فأنا أحترم دينى وأعلم قواعده».

وقالت النائبة فى تصريحات صحفية إن الزيارة جاءت بسرعة وبدون ترتيب ولم ترتدِ الحجاب فيها «سهوا»، إلا أنها أكدت لو أن هناك حرمة فى دخولها على هذه الهيئة لكان طلب منها وزير الأوقاف أو المفتى عدم دخول المسجد.

وأكدت عضو مجلس النواب أن هدفها كان نبيلاً وهو سرعة افتتاح المجمع الإسلامى ليخدم أهالى الدائرة وسرعة افتتاح المسجد الملحق به.

كما وجهت رسالة اعتذار لأهالى محافظة بورسعيد، قائلة: «اعتذر لكل أهالى الدائرة والمحافظة بالكامل عن هذا الخطأ غير المقصود.. لكن الله أعلم بنيتى».

  كلمات مفتاحية

مصر الحجاب مسجد مجلس النواب وزير الأوقاف المفتي

غضب عارم بعد طعن مبتعثة سعودية ونزع حجابها لـ«اتهامها بالإرهاب» في أمريكا

غرامة ألف ريال على الموظفة المخالفة لضوابط «الحجاب الشرعي»

باحثة «نانو» تفجر جدلا واسعا بين السعوديين على أرضية الحجاب

«إندبندنت»: مصر تمنع الحجاب في مدارسها

الشرطة الأمريكية تجبر سيدة إماراتية على خلع حجابها

جدل واسع بعد ارتداء وزيرة مصرية الحجاب أثناء اجتماع في السعودية

مصر .. برلمان المؤسسات الأمنية الحاكمة

بعد حذاء «عكاشة».. سرقة «تابلت» نائبة مصرية تحت قبة البرلمان