تعرف على قائمة أكثر الأندية المحبوبة والمكروهة في العالم

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 10:12 ص

أعلنت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن استفتاء لمعرفة أكثر الأندية المحبوبة والمكروهة في العالم من قبل الجماهير، وقد شمل الاستطلاع 40 نادياً ينشطون في مختلف الدوريات، بينهم 4 أندية عربية هي الرجاء البيضاوي المغربي ومواطنه الوداد الرياضي والأهلي المصري، والترجي التونسي.

ووجهت الصحيفة إلى قرائها على موقعها الإلكتروني بشبكة الإنترنت، سؤالا عما يشعرون به تجاه كل منها، وتخييرهم ما إذا كانوا يحبونها أو يكرهونها.

وحتى هذه اللحظة يتصدر نادي ريال بيتيس قائمة الأندية المحبوبة برصيد 86.6 ألف صوت مقابل 33 ألف صوت حصل عليها بقائمة الأندية المكروهة، يأتي خلفه في المركز الثاني نادي بوروسيا دورتموند الألماني برصيد 71.7 ألف صوت كمحبوب و26.6 ألف صوت كمكروه.

وفي المركز الثالث جاء ليفربول الإنجليزي بـ72.4 ألف صوت بقائمة الأندية المحبوبة و28.6 ألف صوت بقائمة الأندية المكروهة.

واحتل ريال مدريد الإسباني المركز السادس برصيد 80.2 ألف صوت بقائمة الأندية المحبوبة و81.4 ألف صوت بقائمة الأندية المكروهة.

وجاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز التاسع بـ13.7 و17.1 ألف صوت، وفي مفاجأة غير متوقعة احتل برشلونة الإسباني المركز الـ30 بـ31.5 ألف صوتاً بقائمة الأندية المحبوبة و34.9 ألف صوت بقائمة الأندية المكروهة.

وعلى المستوى العربي، جاء نادي الترجي الرياضي التونسي في المركز الـ11، متفوقاً على الرجاء البيضاوي المغربي صاحب المركز الـ16، ومواطنه الوداد البيضاوي صاحب المركز الـ25، والأهلي المصري صاحب المركز الـ38.

  كلمات مفتاحية

الوداد البيضاوي الترجي الرجاء ليفربول ريال مدريد

تونس 2018.. الترجي يتمسك بالزعامة المحلية ويعتلي عرش أفريقيا

بالفيديو.. معركة لجماهير الوداد المغربي خلال مباراة بـ«كأس الملك»