وزراء إسرائيليون يدعون لاغتيال قادة حماس ومعاقبة الضفة

الخميس 13 ديسمبر 2018 01:12 ص

طالبت وزيرة إسرائيلية، باغتيال قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ردا على عملية إطلاق نار، الخميس، في الضفة الغربية المحتلة، أدت إلى مقتل إسرائيليين اثنين، وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وقالت وزيرة الثقافة الإسرائيلية "ميري ريغيف" في تغريدة على حسابها في "تويتر": "فقط في حال ضربنا الأفعى على رأسها، واستهدفنا قادة حماس، سيفهم قادة هذه المنظمة الإرهابية بأن قواعد اللعبة تغيرت".

و"ميري" قيادية في حزب "الليكود" الذي يقوده رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو".

وفي رد فعل على العملية ذاتها، دعا وزير الزراعة "أوري أرئيل" إلى إجراءات عقابية بحق الفلسطينيين في الضفة لغربية المحتلة، تشمل إعادة نشر الحواجز العسكرية، وهدم منازل منفذي العمليات.

وقال "أرئيل" المنتمي لحزب "البيت اليهودي" اليميني الاستيطاني، في تغريدة على "تويتر" "طلبت من رئيس الوزراء أن يأمر باتخاذ إجراءات فورية لإعادة نقاط التفتيش في جميع أنحاء يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وهدم المنازل على الفور، وطرد الإرهابيين".

وأشار "أرئيل" إلى أن حزبه سيجتمع من أجل بحث مستقبل وجوده في الحكومة.

أما زعيمة المعارضة الإسرائيلية "تسيبي ليفني"، فقالت في تصريحات للقناة الإسرائيلية العاشرة: "هناك تدهور في الأوضاع في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، والشعارات لن تفيد. إن ما يجري هو نتيجة السياسة الأمنية الخاطئة للحكومة التي لا توفر الأمن لمواطني إسرائيل".

ويسود التوتر الشديد الضفة الغربية المحتلة، حيث قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء والخميس 3 فلسطينيين، بدعوى تنفيذهم هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وفيما يبدو أنه رد على قتل الفلسطينيين الثلاثة، شن مجهولون هجوما ظهر الخميس، أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين، وإصابة آخرين بجروح خطيرة، شرق مدينة رام الله (وسط).

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل الضفة وزراء عملية رام الله اغتيال قادة حماس

إسرائيل تسعى لإبعاد عائلات منفذي الهجمات وتشريع المستوطنات العشوائية