باكستان: السعودية تطلق أكبر استثمار في تاريخنا قريبا

الخميس 13 ديسمبر 2018 06:12 ص

كشف وزير المالية الباكستاني "أسد عمر"، الخميس، أن المملكة العربية السعودية ستعلن إطلاق أكبر استثمار في تاريخ بلاده قريبًا.

وأوضح "عمر" أن حكومة بلاده ستوافق على حزمة الاستثمارات السعودية المرتقبة خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" أبدى اهتماما كبيرا بالبدء في المشروعات، وبعث برسائل "استعجال" لإطلاقها.

جاء ذلك بعد ساعات من استقبال الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الرئيس الباكستاني "عارف الرحمن علوي"، الأربعاء، في الرياض.

وتشهد العلاقات السعودية الباكستانية تطورا ملحوظا خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" للمملكة قبل شهرين، ومشاركته في مؤتمر الاستثمار السعودي الذي عقد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وشهد مقاطعة دولية واسعة، تحت تأثير جريمة اغتيال الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع الشهر ذاته.

وبرر "خان" مشاركته في المؤتمر باحتياج بلاده للدعم السعودي في ظل أسوأ أزمة ديون تشهدها، داعيا الرياض للانضمام إلى مبادرة "الحزام والطريق" التي تمولها الصين بهدف إحياء "طريق الحرير"، لبناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا وأوروبا وأفريقيا. وتتطلع الصین، من خلالها إلى إشراك 65 دولة يعيش فيها 5.4 ملیارات نسمة (70% من سكان العالم).

وعقب تصريحات "خان"، وافقت السعودية على دعم إسلام أباد بثلاثة مليارات دولار بالعملات الأجنبية لمدة عام والسماح لها بتأجيل مدفوعات واردات نفطية من أجل المساعدة في تجنب حدوث أزمة في المعاملات الجارية.

المصدر | الخليج الجديد - وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية باكستان أسد عمر إسلام أباد الملك سلمان عارف الرحمن علوي العلاقات السعودية الباكستانية