إقبال كبير على فاعليات فورمولا إي الدرعية بالسعودية

الجمعة 14 ديسمبر 2018 12:12 م

شهدت فعاليات سباق "فورمولا إي الدرعية" في العاصمة السعودية الرياض،  إقبالا كبيرا وحضورا متنوعا لمختلف الفئات العمرية ومن الجنسين.

وعاش الزوار خلال الفعاليات التي بدأت الخميس وتستمر حتى السبت، تجارب عدة كسيارات "جاغوار" الكهربائية مع خبير "دريفت"، والمشاركة في ألعاب الفيديو، وصولا إلى ركوب الخيل والجمال.

وتضمنت الفاعليات أيضا عروضا للعزف على آلات موسيقية مثل العود والقانون، فيما أحيا نجم البوب "جيسون ديرولو" حفلًا غنائيًا تفاعل الحضور مع أغنياته بشكل لافت.

وتلا ذلك، عرض أحياه النجم العالمي "إنريكي اغليسياس".

وتتواصل الفعاليات الجمعة، حيث تفتح الفعالية أبوابها في تمام الساعة 2 بعد الظهر، متيحة للزوار التمتع بأروع تجارب "الفورمولا إي" وذلك مع انطلاق الجيل الثاني من سيارات "الفورمولا إيGen 2" في الجولة المؤهلة الأولى.

وأعلن 11 فريقاً يمثلهم 22 متسابقا مشاركتهم في السباق التاريخي، الذي تشارك به 11 دولة هي "بلجيكا - البرازيل - سويسرا - المملكة المتحدة - فرنسا - نيوزيلندا - تايلند - هولندا - ألمانيا - الأرجنتين – البرتغال".

وتعد بطولة "إيه بي بي فورمولا إي"، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، ضمن سلسلة سباقات السيارات الكهربائية، والأولى عالمياً للسيارات الكهربائية بالكامل ذات المقعد الواحد في رياضة السيارات، وتقام سباقاتها في عددٍ من أكبر المدن في العالم، مثل: نيويورك، وهونغ كونغ، وباريس، وروما، وانضمت الرياض عبر مدينة الدرعية العرقية، المدرجة على لائحة "اليونسكو" للتراث العالمي، إلى المدن العالمية التي تستضيف هذا السباق الكبير.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية فورمولا إي الدرعية الرياض