ترامب يتهم الديمقراطيين بالنفاق بسبب جدار المكسيك

الجمعة 14 ديسمبر 2018 02:12 ص

اتهم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الديمقراطيين بـ"النفاق"؛ كونهم يعارضون الآن بناء جدار على الحدود مع المكسيك فيما كانوا يؤيدون ذلك في وقت سابق.

ونشر "ترامب"، عبر حسابه على "تويتر"، مقطع فيديو، تضمن كلمات سابقة للرئيس السابق "باراك أوباما"، ولوزيرة الخارجية السابقة "هيلاري كلينتون" ولزعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ "تشاك شومر"، عبّروا فيها عن تأييدهم إقامة حواجز على الحدود مع المكسيك.

وقال الرئيس الأمريكي في مقطع الفيديو: "الديمقراطيون منافقون مطلقون. لقد ظلوا لفترة طويلة يؤيدون بناء الجدران والأسوار وكل التدابير لحماية الحدود".

وعرض بعد ذلك مقاطع فيديو يظهر خلالها "أوباما" و"كلينتون" و"شومر"، في خطب سابقة وهم يؤيدون بناء جدار فاصل على الحدود مع المكسيك.

وفي التسجيل القديم، قالت "هيلاري كلينتون" إنها صوّتت مرات لا تحصى، حين كانت عضوا في مجلس الشيوخ لصالح تخصيص أموال لبناء حواجز بهدف منع المهاجرين غير الشرعيين من الدخول إلى بلادها.

فيما قال "أوباما": "نحن ببساطة لا نستطيع السماح للناس بالدخول إلى الولايات المتحدة في الخفاء، ومن دون وثائق لا يتم تفحصها".

وعلق "ترامب" مع مقطع الفيديو قائلا إنهم فقط يرفضون الأمر الآن "كونه (ترامب) المعني بالأمر"، مشددا على أنه سيفعل كل شيء من أجل بناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب أمريكا جدار المكسيك كلينتون أوباما شومر

البنتاغون يدعم بناء جدار المكسيك بمليار دولار