صحيفة إسبانية: رونالدو مهدد بالسجن لمدة عامين

الجمعة 14 ديسمبر 2018 03:12 ص

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، عن تلقي نجم نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال، "كريستيانو رونالدو"، دعوة من المحكمة العليا في مدريد للمثول أمامها، يوم 14 يناير/كانون الثاني المقبل، للاعتراف أمام قاضي المحكمة بتهمة التهرب الضريبي في مبلغ يقدر بـ14.7 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن "رونالدو" سيعترف بتهربه الضريبي في 4 قضايا مالية، حدثت أثناء فترته وجوده في نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك من أجل تسوية القضية مع الحكومة الإسبانية، وتصل العقوبة فيها إلى السجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ.

وأضافت بأن النجم البرتغالي توصل إلى اتفاق مع وزارة المالية الإسبانية بدفع غرامة مالية في 6 أغسطس/آب الماضي، عندما قام بدفع مبلغ قيمته 13.4 مليون يورو في الخزينة العامة، ولكنه لم يمثل حتى الآن أمام المحكمة القضائية وفقًا لما ينص عليه القانون.

وأشارت "آس" إلى أن محامي نجم يوفنتوس، "خوسيه أنطونيو" يحاول مفاوضة المحكمة للموافقة على استبدال الحكم بالسجن لمدة عامين، مقابل دفع غرامة قدرها 375 ألف يورو، ولكن حتى الآن لم توافق المحكمة على هذا الاقتراح.

ورحل "رونالدو" بشكل مفاجئ عن ريال مدريد باتجاه يوفنتوس، الصيف الماضي، الأمر الذي أرجعه البعض إلى محاولته الهرب من الملاحقات القضائية بسبب مشاكله الضريبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو يوفنتوس ريال مدريد التهرب الضريبي

داخل زنزانته.. انتحار مكافي مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات