تعرفي على مستحضرات تبييض الجلد وإزالة تصبغات البشرة

الأحد 16 ديسمبر 2018 01:12 ص

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة التصبغ أو ظهور بقع داكنة في الوجه أو الجسم، حيث يمكن أن ينتج هذا التصبّغ عن كثرة التعرض للأشعة الشمسية، أو بسبب ندبات حب الشباب، أو ربما بسبب تناول نوع معين من الأدوية.

وتعتبر عملية تفتيح البشرة الحل الوحيد لمشكلة تصبّغ البشرة، ومن الأمور المهمة جدا بالنسبة للسيدات؛ فما هي المكوّنات الأساسية التي ترتكز عليها مستحضرات التبييض؟

فيتامينC: يمنع الأشعة ما فوق البنفسجية من إلحاق الضرر بالبشرة وبالتالي التسبب بالتصبغات، كما يقلل من البقع الداكنة الموجودة فيها.

مستخلصات النباتات: تقوم الأحماض المستخلصة من النباتات والأزهار بتذويت خلايا الجلد الميتة وتحفيز الدورة الدموية فيها، ما يعزز من نضارتها وإشراقها.

حمض الغليكوليك: ينشط عملية إزالة الخلايا المتصبّغة، ما يعزز من تأثير منتجات أخرى؛ لكن عليك التنبه إلى أن حمض الغليكوليك يهيّج البشرة، لذلك يُنصح باستشارة الطبيب المختص قبل تطبيقه على البشرة.

فيتامينB3: هو المكون المفضل لدى أطباء الجلد الهادف إلى توحيد لون البشرة.

وبالتالي، على السيدات اللاتي يعانين من بقع داكنة على الوجه أو الجسم، الحصول على مستحضرات غنية بالفيتامينات والمواد السالف ذكرها، لأثرها الفعال في علاج تلك التصبغات، وحماية البشرة من الإصابة بها عند التعرض للشمس.

المصدر | الخليج الجديد + سيدتي

  كلمات مفتاحية

جمال تجميل جلد بشرة تفتيح البشرة العناية بالبشرة

كريمات تفتيح عليك أن تتجنبيها.. لأنها تقتل