تعرف على تكلفة ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

الأحد 16 ديسمبر 2018 01:12 ص

كشف الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية المسؤولة عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، "حسن الذوادي" عن تكلفة ملاعب البطولة، مؤكداً في الوقت ذاته أن جميع الملاعب سوف تكتمل في عام 2020.

وأوضح "الذوادي"، أن التكلفة الكلية لجميع ملاعب المونديال تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 7 مليارات دولار، إضافة إلى مصاريف أخرى مثل مترو الدوحة تندرج ضمن الخطة التشغيلية القاضية بتعزيز البنية التحتية للدولة.

وأشار إلى أن العد التنازلي لمونديال قطر بدأ منذ لحظة نيل حق الاستضافة في ديسمبر/كانون الأول من عام 2010، قبل أن يأخذ طابعاً رسمياً عقب الانتهاء من بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، صيف هذا العام.

جاء ذلك بعد يوم واحد من كشف الستار عن تصميم ملعب "لوسيل" الذي قال عنه "الذوادي"، إن الملعب سيتحول إلى إرث اجتماعي للدولة عقب نهاية المونديال، مشيراً إلى أنه سيتحول إلى مدارس ومنشآت صحية ومحال تجارية في تجسيد فعلي للإرث والاستدامة.

وحصلت قطر على حق استضافة كأس العالم 2022 بعدما تفوقت على كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

وتعد النسخة القادمة من المونديال الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط والخليج، كما أنها ستقام لأول مرة في فصل الشتاء خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

  كلمات مفتاحية

استاد لوسيل قطر 2022 اللجنة العليا للمشاريع والإرث

4 سنوات على مونديال قطر 2022.. بطولة مبهرة متوقعة

بنهاية العام.. قطر تعلن الكشف عن تصميم «ملعب لوسيل»