الإمارات.. إفلاس بنك الشارقة للاستثمار ومحاولات حكومية لإنقاذه

الاثنين 17 ديسمبر 2018 06:12 ص

قال موقع "فويس أوف ماركت" إن هناك تحركات سرية من الحكومة الإماراتية لانقاذ "بنك الشارقة للاستثمار" من الإفلاس، بعد وصوله إلى نقطة الانهيار.

وذكر الموقع أن نقطة الانهيار كانت ذروتها ليلة الجمعة الماضية، مع نقص السيولة ورأس المال والأرباح والخسائر الضخمة في القروض، مشيرا إلى أنه كان من الضروري إنقاذه خلسة بعد ظهر يوم الجمعة، 14 ديسمبر/كانون الأول 2018.

وأضاف أنه "سيتم تسريح المئات من المصرفيين مع بدء عملية الإنقاذ، ونتوقع المزيد من عمليات دمج البنوك خلال الأشهر القليلة القادمة".

وفى المقابل ، نفي "بنك الشارقة" في بيان توضيحي، الإثنين، الأنباء التي تحدثت عن احتمال اندماجه مع "بنك الاستثمار"، مؤكدا عدم وجود أية مفاوضات بهذا الشأن، حسبما نقل موقع "أرقام" السعودي.

يذكر أن سوق أبوظبي قام، الأحد، بإيقاف التداول على أسهم بنك الشارقة مؤقتاً، وذلك نظراً لعدم التزام البنك بتزويد السوق بإيضاح كامل عن المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام.

ووفق لما أورده "فويس أوف ماركت"، فإنه نظرا لامتلاك الشارقة لحصة الأغلبية، فإن حملة الأسهم العامة السابقة (65٪) سوف يتم القضاء عليها، وسيفقد المساهمون الحاليون في الإمارات مثل المسوقي والحوسني وشركتين خاصتين قدرتهما وأموالهما.

وبحسب الموقع، فإن المزيد من المليارديرات خسروا الكثير من المال في الإمارات.

  كلمات مفتاحية

الإمارات بنك الشارقة إفلاس الاندماج