الكويت تبدأ توزيع التعويضات المالية لمتضرري الأمطار

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 06:12 ص

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية، "هند الصبيح"، أنه سيتم تحويل مبالغ التعويضات للدفعة الأولى من المواطنين المتضررين من الأمطار إلى حساباتهم في البنوك خلال نهاية الأسبوع الحالي.

وقالت إنه "تم الانتهاء من استقبال طلبات المواطنين والمقيمين ممن تضرروا من الأمطار الغزيرة الأخيرة خلال شهر نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي، وتم تقسيم هذه الطلبات إلى مجموعات، حيث تم البدء بالمجموعة الأكثر والأكبر تضررا واحتياجا، ثم الانتقال إلى المجموعة الأقل منها وهكذا".

وأوضحت أن "فرق العمل المكلفة ببحث تداعيات الأمطار الغزيرة الأخيرة انتهت من إعداد تقاريرها بشأن تحديد الأضرار التي نجمت عن هذه الأمطار على الشوارع والطرق الرئيسية، أو على مدرج المطار أو على المباني الحكومية".

وأضافت أن "فرق العمل قامت كذلك بتحديد مسؤولية المتسبب في تلك الأضرار، سواء كانت شركات أو مكاتب استشارية تشرف على المشاريع الحكومية، أو مديري وموظفي هذه المشاريع في الجهات الحكومية".

وأشارت إلى أن "فرق العمل وضعت العديد من الحلول التي من شأنها تفادي أي أضرار تتسبب فيها السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في المستقبل".

وشهدت الكويت الشهر الماضي موجة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة على أنحاء البلاد، ما دفع وزير الأشغال العامة "حسام الرومي" لتقديم استقالته بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالممتلكات جراء تلك الأمطار والسيول التي أودت بحياة شخص.

  كلمات مفتاحية

الكويت تعويضات مالية متضرري الأمطار أمطار الكويت

الكويت..761 طلب تعويض جراء الأمطار

الأمطار تعطل الدوائر الحكومية والمدارس في الكويت

شتاء قارس تنتظره الكويت ومقترح بإنشاء لجنة طوارئ

الأمطار تغرق مستشفيات وشوارع بالكويت